أمل بإنقاذ عمال المناجم بتشيلي
آخر تحديث: 2010/10/2 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/2 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/24 هـ

أمل بإنقاذ عمال المناجم بتشيلي

عمليات الانقاذ بدأت منذ شهرين لانتشال 33 من عمال المناجم بتشيلي (الفرنسية-أرشيف)

قال وزير التعدين التشيلي لورنس غولبورن إن عمال المناجم المحاصرين تحت الأرض منذ نحو شهرين قد يتم إنقاذهم في النصف الثاني من الشهر الجاري مع اقتراب عمليات الحفر التي يقوم بها رجال الإنقاذ من المكان الذي يحتمون فيه على عمق تحت الأرض في صحراء أتاكاما.
 
وحوصر هؤلاء العمال وعددهم 33 على عمق سبعمائة متر تحت الأرض منذ حدوث انهيار في الخامس من أغسطس/آب الماضي بمنجم كوبيابو الواقع على بعد أكثر من سبعمائة كيلومتر شمال العاصمة سنتياغو.
 
واستحوذت مأساتهم على اهتمام تشيلي واجتذبت رسائل دعم من بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر ونجوم كرة القدم، لأن من بين العمال المحاصرين نجم كرة قدم تشيليا سابقا، إلى جانب عمال يعملون للمرة الأولى في المناجم ومهاجر بولويفي.
 
وقال غولبورن إن التقدم السريع في عمليات الحفر التي تجرى لإنقاذهم أثار توقعات بإمكان الوصول إلى العمال في أكتوبر/تشرين الأول الحالي بدلا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل كما كان يعتقد في بادئ الأمر.
             
ويعتزم رجال الإنقاذ استخدام أقفاص معدنية صممتها البحرية في تشيلي لرفع العمال المحاصرين إلى سطح الأرض في وقت واحد، وقال الأطباء إن هؤلاء العمال بدؤوا التدريبات على رحلة العودة.
المصدر : رويترز

التعليقات