الهند تجرب طائرة محلية بدون طيار

Rustom, the unmanned drone from India completes a maiden test flight on October 17, 2010 as part of the country's efforts to reduce military imports in New Delhi. The drone, named Rustom, has a maximum flight time of 15 hours and is a prototype that the military intends to develop into more advanced models, officials said. India has accelerated military procurement
طائرة رستم تمكنت من التحليق 30 دقيقة وأنجزت كافة أهداف المهمة (الفرنسية)

أجرت الهند تجربة ميدانية على أول طائرة بدون طيار يجري تصنيعها محليا لتقليل اعتماد البلاد على استيراد مستلزماتها العسكرية.

 
وقالت مصادر سلطات الدفاع الهندية إن الطائرة "رستم" ذات فترة الطيران الطويلة التي أقلعت من مدينة بنغالور بجنوب البلاد، تمكنت من الطيران 30 دقيقة وأنجزت كافة أهداف المهمة.
 
وقامت مؤسسة التنمية الجوية التابعة لهيئة الأبحاث والتطوير الدفاعية بإنتاج هذه الطائرة التي تزيد سرعة طيرانها على 180 كيلومترا في الساعة وتعتبر نموذجا مبدئيا تعتزم الهند تطويره إلى طرز متقدمة.
 
ويقول علماء الدفاع إن رستم ستحل محل أو تكمل الطائرات "هيرون"، وهي طائرات بدون طيار إسرائيلية الصنع تستخدمها حاليا القوات المسلحة الهندية.
 
ولجأت الهند إلى زيادة معداتها العسكرية وتنويعها، بما في ذلك شراء طائرات تعمل بدون طيار، منذ وقوع هجمات مومباي عام 2008 التي أودت بحياة 166 شخصا وخلفت أكثر من 300 جريح.
المصدر : وكالات