طالبان تسيطر على قاعدة أميركية
آخر تحديث: 2010/10/11 الساعة 12:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/11 الساعة 12:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/4 هـ

طالبان تسيطر على قاعدة أميركية

مجموعة من مقاتلي طالبان يسيطرون على مناطق بين باكستان وأفغانستان (الجزيرة-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن القائد الميداني التابع لحركة طالبان قاري ضياء الرحمن تمكن الحركة من السيطرة على قاعدة أميركية بمديرية مرورة بولاية كونار شرقي أفغانستان قرب الحدود الباكستانية.
 
وبحسب تصريحات طالبان فإن الجنود الأميركيين انسحبوا من القاعدة بالطائرات المروحية تاركين العديد من الأسلحة والمعدات الحربية.
 
وتعتبر هذه القاعدة من أهم القواعد الشرقية، حيث تشرف على مقاطعة باجور القبلية في باكستان، وتضم نحو خمسمائة جندي أميركي ومروحيات مقاتلة.
 
ومن جانب آخر قالت القوات الأميركية والأفغانية إنها أحرزت تقدما في مديرية أرغنداب جنوبي أفغانستان، وبسطت سيطرتها على نصف مساحة المديرية.
 
وتسعى قيادة القوات الأميركية لتوسيع العمليات العسكرية جنوبا، حيث معاقل حركة طالبان.
 
وفي تطورات أخرى، قتل زوجان وثلاثة من أبنائهما اليوم جراء اصطدام مركبتهم بقنبلة على جانب الطريق في مقاطعة زورمات بإقليم باكتيا جنوب شرقي البلاد، بحسب ما ذكرته الحكومة الأفغانية على لسان روح الله سامون المتحدث باسم حاكم الإقليم.
 
وفي إقليم خوست المجاور، قتل طفل وأصيب 18 شخصا بينهم أربعة من رجال الشرطة في تفجير انتحاري لسيارة قرب قافلة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في مقاطعة إسماعيل خيل.
 
وأكد الناتو وقوع الهجوم ليلة أمس، موضحا أن إحدى مركباته لحقت بها أضرار طفيفة دون سقوط ضحايا من جنوده.
 
وفي إقليم قندز، تعرض الجنود الألمان في أفغانستان أمس لهجوم جديد بعبوة ناسفة على بعد عدة كيلومترات شرق قاعدة حربية تابعة لحلف الناتو في الإقليم، دون أن يسفر عن ضحايا أو خسائر.
المصدر : الجزيرة + وكالات