هجوم على القوات البلغارية بأفغانستان
آخر تحديث: 2010/1/25 الساعة 09:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/25 الساعة 09:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/10 هـ

هجوم على القوات البلغارية بأفغانستان

جنود بلغاريون أثناء تدريبات مشتركة مع قوات أميركية جنوب أفغانستان (الفرنسية)

أصيب أربعة جنود من القوات البلغارية في أفغانستان إثر تعرضها لهجوم صاروخي أثناء زيارة وزير الدفاع البلغاري الذي لم يصب بسوء في هذا الهجوم.

فقد أكد بيان صدر أمس الأحد عن وزارة الدفاع البلغارية أن قاعدة تابعة للقوات الدولية تضم 270 جنديا بلغاريا في مطار خارج مدينة قندهار جنوب أفغانستان، تعرضت لصاروخ أثناء زيارة تفقدية لوزير الدفاع نيكولاي ملادينوف مما أسفر عن إصابة أربعة جنود بلغاريين حالة أحدهم خطيرة.

ووفقا لما ذكره صحفي بلغاري -رافق الوزير في زيارته للقاعدة- أصاب الصاروخ موقعا يستخدمه الجنود الرومانيون للمبيت والنوم وتسبب في جرح جنود بلغاريين كانوا يقفون على مقربة من الموقع.

وزير الدفاع
وكان وزير الدفاع ملادينوف يقوم بزيارة تفقدية لقوات بلاده في أفغانستان منذ يوم الخميس الماضي حيث من المنتظر أن يختتم زيارته في وقت لاحق اليوم الاثنين.

يذكر أن بلغاريا أرسلت 500 جندي إلى أفغانستان في إطار قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) العاملة ضمن وحدات القوات الدولية للمساعدة على تثبيت الأمن والاستقرار في أفغانستان (إيساف) مع الإشارة إلى أن الجنود البلغاريين العاملين في عداد هذه القوات موزعون بين قندهار وكابل.

وكانت قوات إيساف قد أعلنت في بيان رسمي لها الأحد عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين في جنوب أفغانستان، اثنان منهم جراء انفجار عبوة ناسفة مصنعة محليا دون أن يحدد البيان موقع الهجوم، ثم عادت فأعلنت في وقت لاحق مقتل جندي أميركي ثالث بعبوة مماثلة جنوب أفغانستان أيضا ليرتفع بذلك عدد الأميركيين القتلى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى خمسة جنود.

المصدر : وكالات

التعليقات