كروبي يعترف بنجاد رئيسا
آخر تحديث: 2010/1/25 الساعة 19:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/25 الساعة 19:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/10 هـ

كروبي يعترف بنجاد رئيسا

مهدي كروبي أكد تمسكه بموقفه المشكك في نزاهة الانتخابات الرئاسية الأخيرة (رويترز-أرشيف)

أكد المعارض الإيراني البارز مهدي كروبي اعترافه بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد رئيسا للبلاد، على الرغم من اقتناعه بأن الانتخابات الرئاسية الماضية شهدت تلاعبا.

ونقل موقع سهامنيوز المعارض على الإنترنت عن حسين نجل كروبي قوله إن والده لا يزال يتمسك بشدة باعتقاده أن الانتخابات الأخيرة شهدت تلاعبا، ومع ذلك فإنه يعترف برئاسة نجاد للبلاد لكون المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي صدق على نتيجة الانتخابات.

وقال مهدي كروبي ردا على سؤال لوكالة فارس للأنباء الإيرانية عما إذا كان يعترف بنجاد رئيسا للبلاد، إنه لا يزال متمسكا بموقفه بوجود مشاكل في الانتخابات الأخيرة، ومع ذلك فهو يعترف به رئيسا للبلاد.

وتعتبر هذه أول تصريحات من نوعها لأحد أقطاب المعارضة المؤيدة للإصلاح، وهو الذي حل رابعا في انتخابات الرئاسة التي جرت في يونيو/ حزيران الماضي، والتي تطعن المعارضة في نتائجها في حين تؤكد الحكومة أن الانتخابات لم تشهد عمليات تزوير.

ورأى محللون سياسيون أن تصريحات كروبي هذه تؤشر لبداية اعتراف من المعارضة برئاسة نجاد للجمهورية الإيرانية، رغم تمسكهم بموقفهم من نزاهة الانتخابات.

وكانت إيران قد شهدت على خلفية نتائج الانتخابات أسوأ اضطرابات داخلية تواجهها منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979 وكشف ذلك عن انقسامات متزايدة داخل المؤسسة الحاكمة.

المصدر : وكالات

التعليقات