صاروخ على قاعدة الناتو بقندهار
آخر تحديث: 2010/1/25 الساعة 17:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/25 الساعة 17:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/10 هـ

صاروخ على قاعدة الناتو بقندهار

إحدى المقاتلات في القاعدة الجوية الدولية بقندهار (الفرنسية)

أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي ( ناتو) في أفغانستان أن صاروخا أطلق على أكبر قاعدة عسكرية جوية دولية في قندهار بجنوب البلاد أمس مما أسفر عن إصابة ثمانية من جنودها هناك، في حين قتل جندي بريطاني بهلمند.

وأوضحت متحدثة باسم الحلف أن الجنود الثمانية أصيبوا عندما سقط الصاروخ داخل القاعدة، وأن المصابين أربعة بلغاريين، وأربعة رومانيين، لكنها لم توضح حجم إصابتهم.

وفي لندن أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم مقتل أحد جنودها بانفجار وقع أمس بهلمند في جنوب أفغانستان أيضا.

ويصل بذلك عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في أفغانستان منذ بدء العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة هناك إلى 251 حسب إحصائية وكالة أسوشيتد برس.

مخطوفون
من جانبها أعلنت الشرطة الأفغانية اليوم أن حركة طالبان أطلقت أربعة أفغان اختطفتهم قبل تسعة أيام بشمال البلاد، برفقة صينيَيْن لم تطلق سراحهما بعد. 

وأوضحت أن المفرج عنهم سائقان وحارسان أفغانيان يعملون لدى مهندسين صينيين، اختطفوا جميعا في السادس عشر من يناير/ كانون الثاني الحالي في ولاية فارياب، وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن اختطافهم في اليوم نفسه.

وقال نائب رئيس الشرطة في فارياب أفضل إمام زاده إن الإفراج عن الأفغان المختطفين جاء بعد مباحثات مع الحركة، لكن المفاوضات لا تزال جارية لإطلاق المهندسين الصينيين.
   
تعزيزات
وفي برلين ذكرت صحيفة ألمانية أن ألمانيا تعتزم إرسال 500 جندي إضافي إلى أفغانستان.
 
ونقلت صحيفة "راينيش بوست" عن مصادر حكومية قولها إن المستشارة أنجيلا ميركل ووزير الخارجية جويدو فسترفيله، ووزير الدفاع كارل تودور تسو جوتنبرج اتفقوا على هذه الزيادة.
 
أما صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه" فنقلت في وقت سابق عن جوتنبرج قوله إن القوات الألمانية في أفغانستان ستركز أكثر على تدريب قوات الأمن الأفغانية.

ونقلت الصحيفة عنه قوله إنه سيطرح عددا ملموسا لزيادة محتملة في القوة الألمانية قبل بدء المؤتمر الدولي حول أفغانستان بلندن الخميس المقبل، لكن متحدثا باسم وزارة الدفاع امتنع عن التعليق على حجم الزيادة قائلا إن المفاوضات ما زالت مستمرة.
المصدر : وكالات