الشرطة قالت إنها تحاصر القاتل في الغابات القريبة من مكان الحادث (الفرنسية-أرشيف)
قالت شرطة ولاية فيرجينيا الأميركية إن مسلحاً قتل ثمانية أشخاص قرب بلدة أبوماتوكس بوسط الولاية مساء أمس الثلاثاء وفر إلى الغابات حيث لا يزال محاصراً من قبل قوات الشرطة.
 
وأضافت الشرطة أن المشتبه فيه، ويدعى كريستوفر سبيث (39 عاماً) قاوم مساء أمس محاولات اعتقاله، وهاجم بالنيران مروحية للشرطة كانت تحوم فوق المنطقة قرب المنزل الذي وجدت فيه سبع جثث.
 
كما قالت إنها وجدت الضحية الثامن على وشك الموت على جانب الطريق حيث أبلغ الشرطة عن المتهم قبل وفاته لاحقاً في الطريق إلى المستشفى.
 
وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة كورين غيلر أن العنف بدأ بعد ظهر أمس الثلاثاء بوقت قصير عندما ورد بلاغ لشرطة بلدة أبوماتوكس بوجود رجل مصاب ملقى على جانب الطريق، مضيفة أنه عندما وصل الشرطي إلى الموقع سمع صوت عدة أعيرة نارية.
 
وأفاد الرقيب ثوماس مولنار بأن جميع الضحايا من البالغين وبينهم رجال ونساء، رافضاً التنبؤ بدوافع القاتل أو ذكر نوع السلاح الذي استخدمه، كما أنه رفض الإدلاء بتفاصيل عن خلفية المشتبه فيه أو أسماء الضحايا والعلاقات المحتملة لهم بالمتهم.
 
وأدى هذا الحادث إلى شل المنطقة الريفية مع انتشار عشرات رجال الشرطة في الغابات محاولين إخراج المتهم الذي أجبر مروحية للشرطة على الهبوط بعد إصابته خزان وقودها بعيار ناري، بينما لم يُصَب أي من ركابها بأذى.
 
واستخدمت الشرطة الكلاب ومروحية الحرس الوطني ومعدات الرؤية الليلية لتفتيش الغابات، ونُقل عن وسائل إعلام محلية أن أكثر من 150 من قوات الأمن يشاركون في البحث عن المتهم.
 
وطلبت السلطات من السكان في الأماكن القريبة من المنطقة -التي يوجد بها العديد من كبار السن- البقاء في منازلهم وإيصاد أبوابهم.
 
وأبوماتوكس بلدة صغيرة يعيش فيها نحو 15 ألف نسمة وهي تبعد نحو 160 كيلومتراً جنوب غرب مدينة ريتشموند، واشتهرت بأنها المكان الذي استسلم فيه الجيش الكونفدرالي إلى الجيش الاتحادي عام 1865 إيذاناً بانتهاء الحرب الأهلية الأميركية.

المصدر : وكالات