ماليزيا تعتقل مشتبهين بهجمات الكنائس
آخر تحديث: 2010/1/20 الساعة 12:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/20 الساعة 12:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/5 هـ

ماليزيا تعتقل مشتبهين بهجمات الكنائس

كنيسة ميترو تابرناكل التي يشتبه بأن المعتقلين الثمانية قد هاجموها (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت الشرطة الماليزية أنها اعتقلت ثمانية متهمين على خلفية هجمات على كنائس خلال الفترة الماضية، والتي تسببت بحالة من التوتر بالعلاقات بين الأغلبية المسلمة والأقلية المسيحية بالبلاد.
 
وقال رئيس الشرطة الاتحادية للتحقيقات الجنائية بكري زينين اليوم إن المعتقلين ألقي القبض عليهم خلال الليل للاشتباه بتورطهم بهجمات بالزجاجات الحارقة على كنيسة ميترو تابرناكل في مدينة كوالالمبور التي تعرض مكتبها للاحتراق.
 
وأضاف زينين أن المعتقلين سيودعون السجن سبعة أيام على ذمة التحقيق، مشيراً إلى أن الشرطة تحقق كذلك فيما إذا كان المعتقلون متورطين في هجمات على عشر كنائس أخرى تعرضت لقذف بقنابل المولوتوف والحجارة والتلطيخ بالألوان.
 
وتعتبر هذه الاعتقالات هي الأولى التي ترتبط بالهجمات على أكثر من عشر كنائس في أنحاء مختلفة من البلاد خلفت في معظمها خسائر مادية محدودة، ولم تسفر عن أي خسائر بشرية.
 
وكانت موجة الغضب ضد الكنائس قد اجتاحت البلاد احتجاجا على قرار المحكمة العليا السماح للكاثوليك باستخدام لفظ الجلالة "الله" في خطابهم الديني والإعلامي، وهو ما ترى فيه الحكومة مخالفة لما نص عليه الدستور من صيانة خصوصية المسلمين.
 
وقد وصف رجال الدين المسيحيون الهجمات بأنها من أفعال "أقلية متطرفة" من المسلمين، وتعهد رئيس الحكومة نجيب رزاق بجلب منفذي الهجمات إلى المحكمة، كما أعلنت نحو 130 جماعة إسلامية استعدادها لحماية الكنائس عن طريق التعاون مع الشرطة في هذا الصدد.
المصدر : وكالات

التعليقات