تقدم الحزب الحاكم بأستراليا

Australian Prime Minister Kevin Rudd addresses the Lowy Institute on 'Australia, the Region and the World: The Challenges Ahead' in Sydney on November 6, 2009.

60% من الأستراليين راضون عن أداء رئيس الوزراء كيفن رود (الفرنسية-أرشيف)

أظهر استطلاع للرأي نشر اليوم في أستراليا تقدما واضحا للحزب الحاكم على حساب ائتلاف المعارضة، وذلك قبل أشهر على الانتخابات التي من المقرر أن تجرى هذا العام.

وشمل الاستطلاع ثمانية آلاف ناخب من شتى أنحاء البلاد في الفترة بين شهري أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول الماضيين، وأجرته مؤسسة "نيوز بول" التي تحظى باهتمام واسع في البلاد.

وبينت نتائج الاستطلاع –الذي نشرته صحيفة ويك آند أستراليان- أن الحزب الحاكم حصل على 57% من أصوات المستطلعة آراؤهم، مقابل 43% لائتلاف المعارضة التي توصف بأنها محافظة.

وعبر 60% من المشاركين في الاستطلاع عن رضاهم على أداء رئيس الوزراء الأسترالي كيفن رود، في حين رأى 65% أنه أفضل من مالكولم تورنبول الذي كان لا يزال زعيما للمعارضة في فترة إجراء الاستطلاع.

وكانت المعارضة قد أطاحت بزعيمها السابق ليحل محله توني أبوت في حملة قادها المشككون في قضية التغير المناخي، ونتيجة لذلك أعاقت الشهر الماضي في مجلس الشيوخ –الذي تملك فيه الأغلبية- قانونا بشأن الانبعاثات الغازية، متراجعة عن اتفاق أبرمه تيرنبول وحلفاؤه مع الحكومة في وقت سابق.

المصدر : رويترز