مقتل 20 بغارة أميركية بوزيرستان
آخر تحديث: 2010/1/17 الساعة 19:08 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: قطر عضو أساسي في التحالف الدولي لمكافحة داعش ومنتدى مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2010/1/17 الساعة 19:08 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/2 هـ

مقتل 20 بغارة أميركية بوزيرستان

الغارات التي تنفذها طائرات بدون طيار تزايدت على وزيرستان مؤخرا (الفرنسية)

قتل عشرون شخصا على الأقل في قصف نفذته طائرة أميركية بدون طيار على منطقة وزيرستان الجنوبية بباكستان على الحدود مع أفغانستان, وذلك طبقا لما قالته مصادر أمنية باكستانية.
 
استهدف القصف منطقة شاكوتي الواقعة على بعد أربعين كيلومترا جنوب شرق ميرانشاه التي تعد من أكبر مدن المنطقة القبلية التي يعتقد بأن عناصر القاعدة وطالبان يتحصنون بها.
 
وقد تزامنت الغارة مع شائعات نفتها حركة طالبان بشأن مقتل زعميها في تلك المنطقة حكيم الله محسود.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية باكستانية لم تمسها أن الطائرات الأميركية ربما كانت تتعقب محسود.
 
وتعد غارة اليوم الأحد هي العاشرة من نوعها على تلك المنطقة منذ مطلع الشهر الحالي.
 
وقد كثفت الولايات المتحدة من الغارات التي تنفذها الطائرات من دون طيار في المناطق القبلية بباكستان منذ تفجير انتحاري في 30 ديسمبر/كانون الأول أسفر عن مقتل سبعة من وكالة المخابرات المركزية الأميركية في قاعدة أميركية بأفغانستان.
 
وبعد عشرة أيام من هجوم أفغانستان الذي نفذه "العميل الأردني المزدوج" همام خليل البلوي وهو ثاني أعنف هجوم في تاريخ وكالة المخابرات المركزية, ظهر زعيم طالبان الباكستانية حكيم الله محسود جالسا إلى جانب الانتحاري في شريط سجل للبلوي قبل تنفيذه العملية.
 
وقال البلوي إنه سيثأر لمقتل زعيم لطالبان في هجوم طائرة من دون طيار في العام الماضي ودعا لشن هجمات داخل الولايات المتحدة وخارجها.
 
وتقول رويترز إن هذا التسجيل ألقى مزيدا من الضوء على محسود وأظهر أن جماعته التي تحارب الدولة الباكستانية أصبحت الآن قوة لا يستهان بها وأنها وثقت علاقاتها مع القاعدة التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.
المصدر : وكالات

التعليقات