بركة يشارك بإحياء المحرقة ببولندا
آخر تحديث: 2010/1/10 الساعة 14:46 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/10 الساعة 14:46 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/25 هـ

بركة يشارك بإحياء المحرقة ببولندا

بركة دعا الشعب الفلسطيني للتواصل مع الألم اليهودي وذكرى الكارثة (الجزيرة-أرشيف)

أعلن عضو الكنيست محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أنه قرر المشاركة في إحياء ذكرى المحرقة (هولوكوست) في معسكر الإبادة النازي أوشفيتس في بولندا ضمن وفد رسمي للكنيست في حين سيتغيب رئيس الكنيست عن الوفد لانشغاله بأمور أخرى.

وقال بركة في تصريحات لصحيفة معاريف الإسرائيلية إنه يعتبر أن "الشعور بالألم اليهودي ومع ضحايا المحرقة، هو أساس أخلاقي متين للمطالبة بالقضاء على الظلم".

ودعا النائب العربي في الكنيست الشعب الفلسطيني تحديدا لأن "يشعر ويتواصل مع الألم اليهودي ومع ذكرى الكارثة"، وشدد على رفضه محاولة الفلسطينيين مقارنة جرائم الاحتلال بالأعمال النازية لأن "النازية خلافا للصهيونية هي أيديولوجية وحشية ويجب رفض جرائمها".

وردا على سؤال للصحيفة الإسرائيلية عن ردة فعل الرأي العام العربي في مشاركته ضمن وفد رسمي إسرائيلي لا يعترف بالنكبة، عبر عن قناعته بأنه يقوم بالأمر الصحيح، وأنه لا يأبه بردة الفعل الشعبية، مشيرا إلى مشاركة عضو الكنيست السابق توفيق خطيب في وفد مشابه عام 2002.

ومضى بركة يقول "لقد قتل أكثر من خمسين مليون إنسان على أيادي النازيين، بينهم ستة ملايين يهودي، وفقط إنسان غير سوي عقليا بمقدوره تجاهل أيديولوجية وحشية إرادة إبادة شعب كامل ومجموعات مثل اليهود".
المصدر : الصحافة الإسرائيلية