إيران تطور صواريخ لاعتراض كروز

An Iranian missile that state media says is the surface-to-surface Sejil 2 missile is seen in front of a banner with a picture of Iran's Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei, at an unknown place in Semnan,

إيران مستمرة في إنتاج صواريخ لمواجهة هجوم إسرائيلي أو أميركي محتمل (رويترز-أرشيف)

قالت إيران إنها تمكنت من تطوير نظام قادر على اعتراض الصواريخ التي تنطلق على ارتفاع منخفض والتي لا يتمكن الرادار من رصدها.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن العميد طيار أحمد ميقاني قائد الدفاع الجوي قوله اليوم الأحد "علي الرغم من الحظر الذي فرضه العدو على الصعيد العسكري خلال العقود الثلاثة الماضية، فقد اتخذت القوات المسلحة خطوات جيدة في مجال الاتقاء الذاتي، واستطاعت -فضلا عن تحديث إمكانياتها- تحقيق إنجازات كبيرة في المجال العسكري ومجال الصناعات الجوية الفضائية".

وأوضح أن من أهم الإنجازات التي تحققت التطوير المستمر للمنظومات الموجودة وتصنيع العشرات من بطاريات المدفعية المحلية المنافسة لمثيلاتها الأجنبية، وتصنيع صواريخ مضادة للطائرات وأنظمة الرادار، مضيفا "إننا قادرون في الوقت الحاضر على اكتشاف وتدمير صواريخ كروز التي لا يرصدها الرادار".

والصواريخ المهاجمة التي يملكها الغرب مصممة للتحليق على ارتفاع منخفض قريب من الأرض نحو أهدافها كي تتفادى أنظمة الرادار.

ويأتي هذا الإعلان في ظل استمرار تهديدات إسرائيلية بشن عمل عسكري ضد إيران بسبب برنامجها النووي في وقت لم تستبعد فيه أيضا الولايات المتحدة شن عمل مماثل.

المصدر : وكالات