مقتل 13 مسلحا بوزيرستان
آخر تحديث: 2009/9/29 الساعة 20:00 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/29 الساعة 20:00 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/10 هـ

مقتل 13 مسلحا بوزيرستان

الغارات الأميركية في وزيرستان تثير غضب واحتجاجات الباكستانيين (رويترز-أرشيف)

ذكرت مصادر استخباراتية باكستانية أن 13 مسلحا قتلوا في غارتين أميركيتين الثلاثاء في منطقة وزيرستان  شمال غرب باكستان.
 
وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لوكالة أسوشيتد برس إن الغارة الأولى أسفرت عن مقتل ستة مسلحين وإصابة ستة آخرين جنوب وزيرستان.
 
وأضافوا أن صاروخا ثانيا أطلقته طائرة أميركية بوقت لاحق استهدف منزلا لقيادي في حركة طالبان شمال وزيرستان، مما أدى إلى مقتل سبعة مسلحين.

من جهتها نقلت وكالة رويترز عن مسؤول مخابرات باكستاني قوله إن الهجوم وقع على بعد نحو 60 كلم شمال شرقي وانا البلدة الرئيسية في وزيرستان الجنوبية، وتقع المنطقة على الحدود مع أفغانستان.
 
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "دمر منزل القيادي بالكامل وانتشلت خمس جثث وهم ثلاثة باكستانيين واثنان من أوزبكستان" مشيرا إلى أن القيادي يدعى عرفان محسود.
 
على صعيد آخر نفى وزير الداخلية الباكستاني رحمان مالك معلومات تشير إلى وجود الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان الأفغانية في كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، وقال إنها ادعاءات لا أساس لها من الصحة مؤكدا أن زعيم طالبان موجود في قندهار بأفغانستان.

يُذكر أن تقارير إخبارية أميركية ذكرت الآونة الأخيرة أن هناك خططا تتعلق بتوجيه ضربات بطائرات بدون طيار ضد قادة طالبان -ومن بينهم الملا عمر- الموجودين داخل إقليم بلوشستان، وذلك بدلا من إرسال تعزيزات للقوات الأميركية في أفغانستان.
المصدر : وكالات

التعليقات