جنود إيرانيون أثناء استعراض عسكري بطهران في ذكرى الحرب الإيرانية العراقية (الفرنسية)

قال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي إن "الكيان الإسرائيلي نمر من ورق وما يقال عن أنه سيشن هجوما على إيران هو مجرد دعايات ودسائس".
 
ونقلت قناة "العالم" الإخبارية الإيرانية عن اللواء فيروز آبادي قوله في تصريحات للمراسلين على هامش مراسم "الوحدة بين قوات الجيش والحرس الثوري" مساء الاثنين، إن الولايات المتحدة "تقوم بتجهيز الكيان الإسرائيلي وتمويله بأخذ الضرائب من مواطنيها وإنها ممتعضة من صمود إيران وردها الحازم على الأطماع الأميركية".
 
وأضاف "باستطاعة قوات الجيش والحرس الثوري في إيران إنتاج أي سلاح إذ إن إيران حققت إنجازات كبيرة على صعيد تصميم وصناعة المعدات الدفاعية".
 
وأشار إلى أن الدول الغربية وبعيد انتصار الثورة الإسلامية "أدركت أن هذه الثورة ستوقظ شعوب العالم ولذلك خططت لشن الهجوم على إيران".
 
المسؤولون الإسرائيليون قالوا إن الصواريخ التي أطلقتها إيران ليست جديدة (الفرنسية)
صواريخ قديمة
من جهة أخرى قال مسؤولون أمنيون إسرائيليون الثلاثاء إن الصواريخ التي أطلقتها إيران خلال تدريب عسكري أجري مطلع الأسبوع الحالي لم تكن جديدة.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المسؤولين تأكيدهم أن طهران أجرت تجارب بنفس الصواريخ في الماضي.
 
وقال المسؤولون -الذين لم يكشف عن هوياتهم- إن تحرك إيران "المستفز" يؤكد بين أمور أخرى قلقها من احتمال اتخاذ إجراءات ضدها بعد الكشف مؤخرا عن وجود منشأة ثانية لتخصيب اليورانيوم.
 
وتعتبر إسرائيل إيران أكبر مصدر تهديد إستراتيجي لها نظرا لبرنامجها النووي ولتأكيدات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المتكررة بضرورة محو اسم إسرائيل من الخريطة.
 
وحذر وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي من أن أي هجوم قد تشنه إسرائيل على المنشآت النووية الإيرانية سوف تكون عاقبته انهيار إسرائيل.

المصدر : الألمانية