أسامة بن لادن قال إن قوات الناتو لا بد من أن تواجه الهزيمة في أفغانستان (الجزيرة-أرشيف)

طالب زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الدول الأوروبية بسحب قواتها من أفغانستان، وذلك في رسالة صوتية جديدة أذيعت الجمعة على مواقع إنترنت مقربة من التنظيم.

وقال بن لادن في الشريط -الذي يحمل ترجمة إلى اللغة الألمانية- إن "الأمر بأيدي الأوروبيين لإنهاء الظلم وسحب قواتهم من أفغانستان"، مضيفا "لا نطلب باطلا ولا شططا ومن العدل أن تسحبوا جنودكم".

وحمل زعيم القاعدة الأوروبيين قسطا من مسؤولية الغارات الجوية التي شنتها قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في الأسابيع الأخيرة وقتلت مدنيين، مشيرا إلى أن الحلف لا بد من أن يواجه الهزيمة في أفغانستان.

واعتبر بن لادن أن قوات الناتو ارتكبت "فظائع" بحق الشعب الأفغاني، وإن الأمم المتحدة "تراجعت عن تحقيقات توثق هذه الفظائع تحت ضغط من الولايات المتحدة".

وتأتي رسالة بن لادن هذه –التي رصدها مركز أميركي مختص في مراقبة مواقع الإنترنت- يومين فقط قبل انتخابات عامة ستشهدها ألمانيا الأحد.

كما تأتي في وقت أعلن فيه الناتو مقتل خمسة جنود أميركيين يوم أمس في هجمات في جنوب أفغانستان، وهو ما يرفع عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا هناك هذا العام إلى نحو 365.

ويتزامن تزايد خسائر القوات الدولية مع طلب كان تقدم به قائد القوات الأميركية وقوات الناتو في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال بزيادة عدد القوات.

المصدر : الجزيرة + وكالات