مناورات أميركية إسرائيلية هي الأضخم
آخر تحديث: 2009/9/21 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/21 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/2 هـ

مناورات أميركية إسرائيلية هي الأضخم

جنود أميركيون أمام منظومة صواريخ باتريوت في مناورات بإسرائيل (رويترز-أرشيف)

وصل إلى ميناء حيفا الإسرائيلي عدد من السفن الحربية الأميركية للمشاركة في مناورات عسكرية مع القوات الإسرائيلية، هي الأوسع على الإطلاق بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وترمي هذه المناورات إلى فحص القدرات الدفاعية الإسرائيلية، وخاصة منظومتي الصواريخ أرو-حيتس، وباتريوت، والتصدي للصواريخ البالستية البعيدة المدى.

ووفقا لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية فستنشر القوات الأميركية طوال فترة التدريب أثناء المناورات -التي تحمل اسم كوبرا شجر العرعر- ثلاثة أنظمة أميركية هي ثاد وآجيس وباتريوت 3.

"
اقرأ أيضا:

القدرات العسكرية الإسرائيلية

البرنامج النووي الإسرائيلي
"
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الدفاع الإسرائيلية قولهم إن التدريبات لن تبدأ قبل أسابيع، لكن السفن بدأت في الوصول منذ أمس الأحد استعداداً لتحضير البنى التحتية للتدريب العسكري المشترك، الذي يعتبر الأكبر منذ بدأت إسرائيل والولايات المتحدة تدريب كوبرا شجر العرعر كل سنتين في عام 2001.

وجاء وصول السفن الأميركية إلى إسرائيل قبل يوم من سفر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إلى واشنطن لإجراء محادثات مع نظيره الأميركي روبرت غيتس، ينتظر أن تتناول قضايا أمنية وعسكرية.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إن المحادثات ستتركز على التهديد الإيراني، والتعاون الإسرائيلي الأميركي، بالإضافة إلى الدور الذي ستلعبه إسرائيل في منظومة الدفاع الصاروخي الأميركي الجديدة التي أعلنت في الأسبوع الماضي.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي

التعليقات