نتنياهو يتوعد لبنان إثر الصاروخين
آخر تحديث: 2009/9/13 الساعة 15:23 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/13 الساعة 15:23 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/24 هـ

نتنياهو يتوعد لبنان إثر الصاروخين

نتنياهو قال خلال الاجتماع إن إسرائيل لن تمر مرور الكرام على إطلاق صواريخ (الفرنسية)

حمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق صاروخي الكاتيوشا على الجليل الغربي أول أمس الجمعة، وقال إن إسرائيل تنظر بخطورة إلى ذلك وإنها لن تمر مرور الكرام على إطلاق صواريخ على أراضيها.
 
واعتبر نتنياهو، في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، أن إطلاق هذين الصاروخين من المنطقة الواقعة إلى الجنوب من نهر الليطاني يشكل خرقا للقرار الدولي رقم 1701، مؤكدا أن إسرائيل تعتبر الحكومة اللبنانية المسؤولة عن أي هجمات تنطلق من الأراضي اللبنانية.
 
وكانت إسرائيل رفعت شكوى إلى مجلس الأمن الدولي حملت فيها حكومة لبنان المسؤولية عن إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية على شمال إسرائيل.
 
واتهم داني إيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي الحكومة اللبنانية بعدم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي اتخذ بعد حرب يوليو/تموز 2006. وهدد بأن إسرائيل "تعلم كيف سترد إذا استمر خرق الهدوء".
 
لكنه رجح مع ذلك أن يستمر الهدوء على الحدود لأن خرقه لا يصب في مصلحة أي من الأطراف.
 
وكانت مصادر أمنية لبنانية وأخرى إسرائيلية قد ذكرت أن صاروخين على الأقل أطلقا من محيط بلدة القليلة التي تبعد 15 كلم عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية، سقطا في منطقة قريبة من مدينة نهاريا شمالي إسرائيل، وردت القوات الإسرائيلية على ذلك بإطلاق أكثر من 15 قذيفة مدفعية.
 
وقال مسؤول في قوة الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) إن الذين أطلقوا الصاروخين ربما يكونون على علاقة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
 
واعتبر رئيس الوزراء اللبناني المنتهية ولايته فؤاد السنيورة الجمعة أن "هذا الحادث يهدف إلى إثارة التوتر وجر لبنان إلى حالة أزمة".
المصدر : وكالات

التعليقات