قتلى وجرحى بالشيشان وداغستان
آخر تحديث: 2009/9/12 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/12 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/23 هـ

قتلى وجرحى بالشيشان وداغستان

العاصمة الشيشانية غروزني شهدت تفجيرا انتحاريا في 21 من الشهر الماضي (رويترز-أرشيف)

أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح خطيرة اليوم السبت في تفجير انتحاري بغروزني عاصمة جمهورية الشيشان بشمال القوقاز, فيما أعلن متحدث باسم الشرطة في داغستان أن قوات الأمن قتلت أربعة مسلحين في عملية خاصة نفذتها في ضواحي العاصمة محج قلعة.

وقال متحدث باسم الشرطة الشيشانية إن انتحاريا فجر ما يحمله من متفجرات قرب دورية للشرطة قرب مدرسة في غروزني, وأضاف أن ثلاثة من الضباط نقلوا إلى المستشفى، اثنان منهم بحالة خطيرة.
 
وعلى صعيد متصل أعلن متحدث باسم الشرطة في داغستان أن قوات الأمن قتلت أربعة مسلحين في عملية خاصة نفذتها اليوم السبت في السادسة من صباح اليوم في بلدة تارنير في ضواحي العاصمة محج قلعة.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي عن المتحدث أنه يشتبه بتورط المسلحين الأربعة في محاولة اغتيال نائب المدعي العام في محج قلعة أمس الجمعة، وفي هجوم على الشرطة في مدينة كيزيليورت.
 
وقال مسؤولون إن أحد القتلى يدعى بهجت الدين كماليوتيدينوف، وهو أحد قادة الإرهابيين المحليين، حسب قولهم.
 
وتشهد منطقة شمال القوقاز، تماما مثلما تشهد جمهوريتا داغستان وأنغوشيا المجاورتان، تصاعدا في أعمال العنف, وتحصل هجمات متكررة على الشرطة كان أسوؤها في الشهر الماضي عندما فجر انتحاري نفسه في مركز للشرطة ما أدى إلى مقتل 20 شرطيا.
 
وكانت روسيا أنهت في أبريل/نيسان عمليتها الهادفة إلى القضاء على ما تسميه الإرهاب في الشيشان التي شهدت حربين انفصاليتين في تسعينيات القرن الماضي وفي مطلع القرن الحالي.
المصدر : وكالات

التعليقات