نهاية خطف طائرة مكسيكية
آخر تحديث: 2009/9/10 الساعة 03:47 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/10 الساعة 03:47 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/21 هـ

نهاية خطف طائرة مكسيكية

قوات الأمن المكسيكية لحظة اقتحامها الطائرة المختطفة بعد الإفراج عن الركاب (الفرنسية)

انتهت بسلام في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي عملية اختطاف طائرة ركاب مكسيكية، حيث اقتحمت قوات الأمن الطائرة بعد وقت قصير من مغادرة الركاب والطاقم واعتقلت ثمانية أشخاص يعتقد أنهم الخاطفون.
 
وقال مسؤول أميركي الأربعاء إن المعلومات الأولية تشير إلى أن السلطات المكسيكية اعتقلت ثمانية أشخاص في حادث خطف طائرة شركة الخطوط الجوية المكسيكية (إيرو مكسيكو) التي هبطت في مطار مكسيكو سيتي.
 
ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول –الذي طلب عدم ذكر هويته- أن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 كان على متنها 112 شخصا بينهم مكسيكيون وأميركيون وفرنسيون.
 
وأظهرت لقطات عرضها تلفزيون محلي خمسة رجال أنزلتهم الشرطة من طائرة مكسيكية مخطوفة مقيدي الأيدي الأربعاء بعد وقت قصير من نزول الركاب وأفراد الطاقم بسلام من الطائرة.
 
وقال وزير النقل المكسيكي إن الوضع على الطائرة بات تحت السيطرة وإن الخاطفين لم تكن بحوزتهم قنبلة. كما أكد متحدث باسم المطار أن حركة الطيران تسير بشكل عادي.
 
وهبطت الطائرة في مطار مكسيكو سيتي الدولي بعد ظهر الأربعاء بعدما خطفت عقب إقلاعها من مطار منتجع كانكون على البحر الكاريبي وتم تحويلها إلى العاصمة المكسيكية.
 
وذكرت وسائل إعلام مكسيكية في البداية أن الطائرة خطفها ثلاثة رجال بعد إقلاعها من منتجع كانكون وهددوا بنسفها ما لم يسمح لهم بالتحدث إلى الرئيس المكسيكي فليبي كالديرون، لكن لم تعرف مطالب الخاطفين بالضبط وما الذين يريدونه من وراء ذلك.
 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن راكبة أنها علمت بأمر الاختطاف بعد الهبوط في مطار العاصمة وأكدت عدم وجود حالة هلع على متن الطائرة عقب الاختطاف، وأشار تلفزيون محلي إلى أن الركاب بدا عليهم الهدوء بعد نزولهم من الطائرة حاملين حقائبهم اليدوية.
المصدر : وكالات

التعليقات