نتنياهو: لا تنازل عن يهودية إسرائيل
آخر تحديث: 2009/9/11 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/9/11 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/22 هـ

نتنياهو: لا تنازل عن يهودية إسرائيل

نتنياهو: لن نسمح بحماسستان أخرى في الضفة (رويترز-أرشيف)

اشترط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القبول بيهودية إسرائيل في أي اتفاق مع الفلسطينيين، وقال إن إسرائيل لن توافق على قيام ما سماها بحماسستان أخرى في الضفة الغربية.

وقال نتنياهو -خلال احتفالية بتل أبيب لحزب الليكود بمناسبة حلول رأس السنة العبرية الأسبوع المقبل- إنه منذ خطاب بار إيلان (الذي ألقاه في شهر يونيو/حزيران الماضي) وهو يعمل على تحقيق اعتراف دولي بمبدأين أساسيين، الأول هو "الاعتراف بدولة إسرائيل كدولة للشعب اليهودي"، والثاني هو "أننا لن نسمح بحماسستان أخرى في قلب البلاد"، في إشارة إلى الضفة الغربية.

وفيما يتعلق بموضوع الاستيطان –الذي يواجه تجميده معارضة واسعة في أوساط حزب الليكود الحاكم- صرح نتنياهو بأن حكومته ستخوض مفاوضات سياسية "وفي نفس الوقت ستتيح لسكان المستوطنات ممارسة حياتهم بصورة طبيعية"، في إشارة إلى تبنيه استمرار عمليات الاستيطان.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله إن إسرائيل مستعدة لخوض العملية السياسية وتقديم حلول وسط ولكنها لن تكون مستعدة لتقديم تنازلات مجانية.

وأضاف أن إسرائيل ستصر على ضمان "ترتيبات أمنية متينة في نطاق أي تسوية سلمية"، وأن القدس ستكون موحدة وعاصمة أبدية لإسرائيل.

المصدر : وكالات

التعليقات