تدهور حالة سكان معسكر أشرف
آخر تحديث: 2009/8/17 الساعة 04:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/17 الساعة 04:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/26 هـ

تدهور حالة سكان معسكر أشرف

 إضراب المعتصمين بمعسكر أشرف عن الطعام دخل يومه الـ17 (الجزيرة نت)

دخل إضراب المعتصمين في معسكر أشرف التابع لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية بمحافظة ديالى العراقية عن الطعام يومه السابع عشر، وقال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن حالة عدد من المضربين عن الطعام متدهورة جدا، وأشار إلى وفاة أحد المعتصمين متأثرا بجروح أصيب بها في الرأس أثناء اقتحام القوات العراقية للمعسكر الشهر الماضي.

وطالب بيان للمضربين في معسكر أشرف تلقت الجزيرة نت نسخة منه بخروج القوات العراقية وإطلاق سراح 36 شخصا قال البيان إن القوات العراقية "أخذتهم رهائن" ومحتجزين في مركز شرطة الخالص.

وأشار البيان إلى أن حالة المحتجزين الصحية تدهورت بسبب إضرابهم عن الطعام منذ 28 يوليو/تموز احتجاجا على "اعتقالهم غير القانوني".

كما طالب البيان بتولي القوات الأميركية حماية سكان أشرف حتى حسم ملفهم نهائيا، ودعا إلى حضور المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى أشرف حيث سلب الحق عنهم في زيارة المعسكر منذ سبعة أشهر.

وطالب البيان بمحاكمة ومعاقبة آمري ومنفذي الهجمات وعملية القتل الوحشي التي جرت في أشرف أمام محكمة دولية بسبب ارتكابهم الجريمة ضد الإنسانية، وامتثال الحكومة العراقية للقرار الصادر عن البرلمان الأوروبي في 24 أبريل/نيسان الماضي بشأن الوضع الإنساني لسكان أشرف.
المصدر : الجزيرة

التعليقات