الانحباس قد يعجل انتخابات أستراليا
آخر تحديث: 2009/8/17 الساعة 12:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/17 الساعة 12:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/26 هـ

الانحباس قد يعجل انتخابات أستراليا

كيفين رود تعهد بمحاولة تمرير خطة الحد من الغازات في مجلس الشيوخ (الفرنسية-أرشيف)

أظهر استطلاع للرأي اليوم الاثنين أن معظم الأستراليين يريدون أن تمضي الحكومة قدما في خطتها للحد من الغازات الحابسة للحرارة، حتى لو كان هذا يعني الدعوة إلى انتخابات مبكرة.
 
وكانت الحكومة قد فشلت في أول محاولة لها الأسبوع الماضي لتمرير خطتها خلال مجلس الشيوخ المعارض للخطة، ولكن رئيس الوزراء كيفين رود تعهد بالمحاولة مرة أخرى خلال ثلاثة أشهر في حين أن هزيمة أخرى قد تجعله يدعو إلى انتخابات مبكرة بسبب هذه القضية.
 
وكشف الاستطلاع الذي نشرته صحيفة فيرفاكس اليوم الاثنين، أن 55% من الناخبين يدعمون إستراتيجية رود للمضي في اقتراح الحد الأقصى من الانبعاثات، وقد فضل 29% فقط أن تنتظر الحكومة إلى حين ظهور صورة دولية أوضح العام المقبل.
 
وتجتمع الدول في كوبنهاغن في ديسمبر/ كانون الأول المقبل للموافقة على اتفاقية عالمية جديدة لمكافحة تغير المناخ، وبحلول العام المقبل من المتوقع أن تقرر الولايات المتحدة أيضا خطتها للحد من انبعاثات الكربون.
 
وأظهر الاستطلاع أن حزب العمال الذي يتزعمه رود ما زال صاحب الصدارة في حال إجراء انتخابات بنسبة 56% مقابل 44% للمعارضة المحافظة.
 
وقال رود إنه لا يريد أن يدعو لانتخابات مبكرة، ولكن بعض الخبراء السياسيين قالوا إنه لن يستبعد هذا الخيار أبدا خاصة في ظل تخلف المعارضة في استطلاعات الرأي.
المصدر : رويترز

التعليقات