هزات ارتدادية تتبع زلزال سومطرة
آخر تحديث: 2009/8/16 الساعة 22:40 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/16 الساعة 22:40 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/25 هـ

هزات ارتدادية تتبع زلزال سومطرة

زلزال سومطرة لم يسفر عن ضحايا أو خسائر كبيرة رغم قوته (الفرنسية)

قال خبراء الأرصاد الجوية إن ثلاث هزات ارتدادية بلغت أقواها 5.6 درجات على مقياس ريختر ضربت المنطقة البحرية الواقعة قبالة الساحل الغربي لجزيرة سومطرة الإندونيسية مساء اليوم الأحد عقب وقوع زلزال قوي أسفر عن إصابة سبعة بجروح.
 
وأفادت وكالة الأرصاد الجوية والعلوم الجيوفيزيائية في إندونيسيا بأن الهزات الارتدادية الأخيرة ضربت جزر مينتاوي والساحل الغربي لجزيرة سومطرة في تمام الساعة السابعة و49 دقيقة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، وكان مركزها على بعد 61 كيلومترا جنوب شرق جزيرة سيبيروت.
 
وذكرت الوكالة في موقعها الإلكتروني أن الهزات الارتدادية وقعت على عمق حوالي 21 كيلومترا تحت قاع البحر.
 
وكانت هيئة الأرصاد الإندونيسية قد أكدت أن زلزالا بلغت قوته 6.9 درجات بمقياس ريختر وقع قبالة الساحل الغربي على عمق 50.8 كيلومترا تحت سطح المحيط الهندي لجزيرة سومطرة صباح الأحد.
 
وأكدت الهيئة أنه لم يصدر أي تحذير من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) نتيجة للزلزال الذي وقع في تمام الساعة الثانية و38 دقيقة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، وكان لا يبعد سوى 49 كيلومترا جنوب شرق جزيرة سيبيروت الواقعة على بعد 150 كيلومترا غرب سومطرة.
 
وأفاد رئيس مركز إدارة الأزمات بوزارة الصحة رستام باكايا في رسالة نصية أن الزلزال أدى إلى إصابة سبعة في بادانج عاصمة غرب سومطرة وإلى تضرر منزل.
 
وقال خبراء الأرصاد إنه لم ترد بلاغات عن أضرار خطيرة جراء الزلزال ولكن التقارير الواردة من عدد من مدن سومطرة الغربية بما فيها العاصمة بادانج أكدت حصول حالة من الهلع حيث فر العديد من السكان من منازلهم فى حالة من الذعر.
المصدر : وكالات

التعليقات