الانفجار وقع في منطقة محصنة أمنيا يوجد فيها مقر الناتو (الفرنسية)

هز انفجار ضخم الحي الدبلوماسي في وسط العاصمة الأفغانية كابل موقعًا ثلاثة قتلى و14 جريحًا في حصيلة أولية مرجحة للارتفاع، وقد تبنت حركة طالبان الهجوم قائلة إنه استهدف السفارة الأميركية في المنطقة.
 
وأوضحت مراسلة الجزيرة في كابل مريم أوباييش أن المنطقة التي وقع فيها الانفجار تعد أكثر مناطق أفغانستان أمنًا حيث يوجد فيها القصر الرئاسي ومقر الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) إضافة إلى سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا ومقر قوات المعاونة الدولية (إيساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو).
 
وأضافت أن الانفجار كان قويا لدرجة أنه هز نوافذ مكاتب الجزيرة القريبة من الموقع، مضيفة أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا على المنطقة ومنعت اقتراب الصحفيين.
 
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدثة باسم القوات الأميركية النقيب إليزابيث ماثياس أن الانفجار وقع أمام مدخل المقر العام للناتو، وهو ما أوردته كذلك الوكالة الفرنسية.
 
وقد دوت صافرات الإنذار في أرجاء العاصمة الأفغانية كابل بعد فترة وجيزة من الانفجار، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد فوق الحي الدبلوماسي من مسافات كبيرة.
 
ويأتي هذا الانفجار قبل خمسة أيام على انطلاق الانتخابات الرئاسية وفي ظل تزايد الهجمات المسلحة وذلك رغم وجود أكثر من مائة ألف جندي أجنبي في البلاد.

المصدر : وكالات,الجزيرة