اعترافات خلية خططت لاغتيال أميركيين
آخر تحديث: 2009/8/10 الساعة 21:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/10 الساعة 21:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/18 هـ

اعترافات خلية خططت لاغتيال أميركيين

بدأ الاثنين عناصر ما يعرف بـ"خلية زاورلاند" المتهمة بالتخطيط لتنفيذ هجمات في ألمانيا ضد مواطنين أميركيين، بتقديم اعترافات مفصلة أمام المحكمة، في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وتتكون الخلية -التي اعتقل عناصرها في سبتمبر/أيلول- من ثلاثة مواطنين ألمان وتركي، وهو فريتس جيلوفيتس وآتيلا سالك ودانيال شنايدر، وآدم يلماظ.

ووفقا للألماني المسلم فريتس جيلوفيتس، الذي يعتقد أنه العقل المدبر في الخلية، فإن القائمين على التدريبات القتالية التي تلقاها في وزيرستان أقنعوه بضرورة التوجه إلى أوربا لتنفيذ هجمات ضد أميركيين، وذلك في ضوء انعدام أوروبيين في القاعدة لديهم إمكانية تنفيذ هجمات في أوروبا.

وأشار إلى أنه كان من الصعب للغاية شن هجمات ضد أميركيين في أفغانستان.

واستكمل جيلوفيتس اعترافاته بالقول إنه سافر إلى باكستان عبر إسطنبول وطهران مع زملائه، حيث استقبلهم هناك "مجاهدون مدججون بالسلاح" من حركة طالبان باكستان.

وأعرب قاضي المحكمة، أوتمار برايدلينج عن انبهاره بحجم الاعترافات ومدى صراحتها ووضوحها، وقال "يمكننا بهذا إنهاء المحاكمة أسرع".

وكان جيلوفيتس وزملاؤه الثلاثة قد أدلوا باعترافاتهم لموظفي مكتب مكافحة الجريمة الأسبوع الماضي، ووفقا للمحققين الألمان فإن خلية زاورلاند تتبع ما يعرف باتحاد الجهاد الإسلامي الذي يتعاون مع تنظيم القاعدة.

وكان المتهمون -الذين يواجهون في حال الإدانة أحكاما بالسجن لمدد تصل إلى 15 عاما- قد مثلوا أمام المحكمة في 22 أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : الجزيرة,الألمانية