بدء التصويت بالانتخابات الإندونيسية
آخر تحديث: 2009/7/8 الساعة 06:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/8 الساعة 06:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/16 هـ

بدء التصويت بالانتخابات الإندونيسية

الاستطلاعات تشير إلى أن الرئيس سوسيليو بامبانغ يوديونو سيعاد انتخابه (الفرنسية)

توجه الناخبون الإندونيسيون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي ينتظر أن تحدد مسار الإصلاحات للسنوات الخمس القادمة.
 
وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الرئيس سوسيليو بامبانغ يوديونو سيعاد انتخابه لفترة رئاسة ثانية مدتها خمس سنوات.
 
وقد بدأت عملية الاقتراع في إقليم بابوا بأقصى شرق الأرخبيل الشاسع المؤلف من أكثر من 17 ألف جزيرة وبه ثلاث مناطق زمنية مختلفة.
 
وتجرى الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة, حيث تم نشر حوالي 240 ألفا من عناصر الشرطة في مختلف أنحاء إندونيسيا الذي تعيش به أكبر أغلبية مسلمة في العالم.
 
ويتنافس يوديونو (59 عاما) والذي كان أحد الجنرالات إبان حقبة سوهارتو ويتمتع بسجل نظيف، مع الرئيسة السابقة ميغاواتي سوكارنو بوتري أول امرأة تتولى رئاسة إندونيسيا، ونائب الرئيس الحالي يوسف كالا.
 
ويأمل يوديونو في الفوز بأغلبية تجنبه خوض جولة إعادة في سبتمبر/ أيلول, حيث يتعين حصول المرشح الرئاسي على أكثر من 50% من إجمالي الأصوات و20% على الأقل من الأصوات في نصف أقاليم الدولة وعددها 33 إقليما, كي يفوز من الجولة الأولى.
 
يشار إلى أن الحزب الديمقراطي بزعامة يوديونو حصل على 20% من إجمالي الأصوات خلال الانتخابات التشريعية التي أجريت في أبريل/ نيسان الماضي، مقابل 7% فقط حصل عليها في انتخابات 2004، ليصبح أكبر الأحزاب بالبرلمان.
المصدر : وكالات

التعليقات