مقتل باكستانيين بصاروخ أميركي
آخر تحديث: 2009/7/17 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/17 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/25 هـ

مقتل باكستانيين بصاروخ أميركي

قبليون باكستانيون يحملون أجزاء من صاروخ أميركي سقط شمال وزيرستان (الفرنسية-أرشيف)

قال مسؤولون أمنيون باكستانيون إن خمسة أشخاص قتلوا لدى سقوط صاروخ يعتقد أنه أميركي في منطقة القبائل الباكستانية شمال غربي البلاد.
 
وذكرت المصادر أن الصاروخ الذي أطلقته طائرة أميركية بدون طيار سقط على منزل ببلدة رازماك الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوبي ميران شاه وهي البلدة الرئيسية في وزيرستان الشمالية.
 
أزمة سوات
على صعيد آخر أشاد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأميرال مايك مولن بأسلوب حكومة باكستان في معالجة الأزمة الإنسانية الناشئة عن الهجوم على معاقل حركة طالبان في شمال غرب البلاد.
آلاف النازحين فروا من القتال بوادي سوات بين قوات الحكومة ومسلحي طالبان (الجزيرة-أرشيف)

وقال مولن في تصريحات أثناء زيارته مخيما لإيواء النازحين الذين فروا من المعارك في وادي سوات وبونر في أبريل/نيسان الماضي "كانت هناك تكهنات قوية بأن هذه ستكون مشكلة هائلة لا تمكن مواجهتها ولكن يبدو أنه أحسن التعامل معها".
 
وتأتي زيارة مولن بعد أيام من سماح السلطات للعائلات بالعودة إلى
ديارهم بعد حوالي ثلاثة أشهر من بدء القوات الباكستانية هجوما على عناصر حركة طالبان الذين بسطوا سيطرتهم خارج معقلهم في وادي سوات إلى واد آخر على مسافة 100 كيلومتر فقط شمال غربي العاصمة إسلام آباد.
 
ويقترب الجيش الباكستاني من الانتهاء من عمليته العسكرية في سوات
وأعطت الحكومة أوامرها للجيش بإعداد حملة على معقل طالبان في وزيرستان وهي منطقة جبلية قبلية نائية على الحدود مع أفغانستان.
 
كلنتون وزرداري
على صعيد ذي صلة أجرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اتصالا هاتفيا بالرئيس الباكستاني آصف زرداري وبحثت معه في قضايا النازحين الباكستانيين من مناطق القتال ضد طالبان والتحقيقات في اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو.
 
ونقل تلفزيون جيو الباكستاني اليوم الجمعة عن الناطقة باسم الرئاسة الباكستانية فرح ناز أصفهاني أن كلينتون اتصلت بزرداري في وقت متأخر من مساء الخميس وطمأنته إلى أن الولايات المتحدة ستقدم كل المساعدات اللازمة لتأهيل المتضررين والنازحين من مناطق القتال في وادي سوات وملقند.
 
وذكرت أصفهاني أن كلينتون رحبت بالتحقيق الذي تجريه الأمم المتحدة في اغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو.
المصدر : وكالات

التعليقات