انفجار خزان للوقود بشنغيانغ
آخر تحديث: 2009/7/12 الساعة 10:00 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/12 الساعة 10:00 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/20 هـ

انفجار خزان للوقود بشنغيانغ

 
انفجر خزان للوقود في منشأة بتروكيماوية الأحد بمقاطعة شنغيانغ شمال غرب الصين دون وقوع إصابات، وسط ترجيحات بأن يكون الحادث عرضيا ولا علاقة له بالاضطرابات العرقية التي شهدتها المقاطعة مؤخرا.

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن مسؤول في فرقة الإطفاء في عاصمة المقاطعة أورومشي قوله إنه تم إخماد الحريق الذي نجم عن انفجار خزان وقود في مدينة دونغشان تبلغ سعته عشرة آلاف متر مكعب وتعود ملكيته لشركة أورومشي للصناعات الكيماوية، وهي جزء من شركة الصين الوطنية للصناعات البتروكيماوية.

ولم توضح المصادر الإعلامية الرسمية الصينية ما إذا كان الانفجار متصلا بالأحداث الأمنية الأخيرة في مقاطعة شنغيانغ، مكتفية بالقول إن الحريق أخمد تماما ولم تقع أي إصابات، ونقلت عن مسؤول في فرقة الإطفاء قوله إن سبب الانفجار لم يحدد بعد.

من جانبه أوضح مراسل الجزيرة في أورومشي ناصر عبد الحق أنه من المستبعد أن يكون الحادث عملا إرهابيا بسبب الوجود الأمني المكثف لقوات الشرطة والجيش في المنطقة، على خلفية الاضطرابات العرقية التي شهدتها المقاطعة خلال الأيام الماضية بين الإيغور المسلمين وعرقية الهان.

في الأثناء تعيش أورومشي حالة من الهدوء بعد الاضطرابات العرقية التي جرت الأسبوع الماضي وأسفرت عن مقتل أكثر من 150 وجرح المئات، فضلا عن اعتقال أكثر من ألف شخص.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات