مقتل ثلاثة بقصف أميركي بوزيرستان
آخر تحديث: 2009/7/11 الساعة 03:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/11 الساعة 03:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/19 هـ

مقتل ثلاثة بقصف أميركي بوزيرستان

تشييع ضحايا غارة أميركية سابقة في وزيرستان (الفرنسية-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في باكستان عن مصدر أمني أن طائرة تجسس بدون طيار يرجح أنها أميركية، أطلقت عدة صواريخ مساء الجمعة على موقع في منطقة كوند سراي التابعة لمقاطعة جنوب وزيرستان بمحاذاة الحدود مع أفغانستان.
 
وأوضح المصدر أن الغارة تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.
 
من جهتها نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين في الاستخبارات الباكستانية قولهم إن الغارة الأميركية استهدفت مركز اتصالات لحركة طالبان باكستان في المنطقة في وقت متأخر مساء الجمعة.
 
وأشاروا إلى أن الطائرة أطلقت صاروخين على الموقع مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
 
وأوضحت الوكالة أن الغارة هي الخامسة في أسبوعين التي تستهدف زعيم طالبان باكستان بيت الله محسود ومسلحي حركته في مقاطعة وزيرستان المتاخمة للحدود مع أفغانستان.
 
عمليات متواصلة للجيش الباكستاني ضد مسلحي طالبان في وزيرستان
(الفرنسية-أرشيف)
اشتباكات وقتلى
وكان مصدر رسمي باكستاني أعلن في وقت سابق الجمعة عن مقتل نحو عشرين شخصا في اشتباكات بين الجيش ومسلحي حركة طالبان باكستان بمنطقة باجور شمال غرب البلاد.
 
وقال المسؤول في الحكومة المحلية جميل خان في تصريح صحفي إن الاشتباكات تركزت بقرية شينار على وادي شارمنغ بعد هجوم شنه المسلحون على موكب عسكري.
 
وأضاف أن أربعة مسلحين وجنديين قتلوا في هذا الهجوم، بينما ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مسؤولين محليين أن قوات الجيش قصفت المنطقة ساعتين بعد ذلك بواسطة المروحيات والمدفعية، مما أدى إلى مقتل 12 مسلحا.
 
وكانت مصادر عسكرية وحكومية قد ذكرت أن أكثر من عشرة مسلحين قتلوا الخميس في قصف نفذته القوات الحكومية ضد منطقة أوركزي القبلية شمال غرب البلاد.
 
وتفيد إسلام آباد بأن العملية العسكرية التي يشنها الجيش الباكستاني منذ نحو ثلاثة أشهر على مسلحي طالبان في وزيرستان ودير والمناطق المجاورة، خلفت إلى الآن مقتل 1700 مسلح.
المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس