اندلع حريق هال بوسط العاصمة البريطانية لندن اليوم بحيث دفع فرق الإطفاء -التي لا تزال تحاول السيطرة عليه- إلى إخلاء المباني المجاورة.
 
وذكر مراسل الجزيرة في لندن هاني بشر أن الحريق اندلع في مبنى قديم وقريب من مقرات رسمية بريطانية في منطقة سياحية مكتظة بالسكان وتكثر فيها المطاعم ومحلات بيع التحف والهدايا.
 
وأضاف أن سيارات الإسعاف ورجال الدفاع المدني موجدون في المكان على أهبة الاستعداد، ولم ترد أي معلومات عن وقوع ضحايا أو إصابات حتى الآن.
 
وقال إن رجال الإطفاء يحاولون إخماد الحريق الهائل من خلال الضخ الكثيف للمياه من فوق المبنى وعبر النوافذ، وإنه يمكن مشاهدة الدخان المتصاعد من مسافات بعيدة في العاصمة البريطانية.
 
وأوضح أن الشرطة أجلت المواطنين من المباني المجاورة لمكان الحريق الذي لم ترد أي تصريحات رسمية من السلطات حول الأسباب الحقيقية لاندلاعه.
 
وأكد المراسل أنه لا يمكن الجزم حتى الآن بسبب الحريق، مشيرا إلى أن شاهد عيان قال إن الحريق قد يكون بسب تماس كهربائي.

وكان مسؤولون أمنيون بريطانيون قد حذروا في وقت سابق من عمليات تخريبية أو إرهابية قد تقع في العاصمة، وقد استجوبت السلطات خلال الفترة الماضية مجموعة من اليمينيين المتطرفين بعد أن عثرت بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة، ويشتبه في سعيهم القيام بأعمال تفجير أو حرائق.

المصدر : الجزيرة