طالبان تبنت الهجوم على المعسكر الألماني (رويترز-أرشيف)

أصيب ثلاثة جنود هولنديين بجروح في انفجار جنوبي أفغانستان، في حين أصيب جنديان ألمانيان في هجوم آخر بقندوز شمالي البلاد. وفي عملية منفصلة جنوبي البلاد قتل عشرون من مقاتلي حركة طالبان.

وأعلن بيان لوزارة الدفاع الهولندية أن الجنود أصيبوا لدى انفجار عبوة بدوريتهم الأحد في ولاية أوروزغان جنوبي أفغانستان. وبحسب البيان فإن إصابة أحد الجنود خطيرة.

يشار إلى أن هولندا تنشر أكثر من 1600 جندي في أوروزغان في إطار القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف).

وأعلن الجيش الألماني من جهته اليوم أن اثنين من جنوده أصيبا بجروح في تبادل لإطلاق النيران مع مسلحين أمس الأحد قرب معسكر القوات الألمانية في قندوز شمالي أفغانستان.

وأوضحت مصادر الجيش أنه تم إسعاف الجنديين في معسكر القوات الألمانية قبل نقلهم على متن طائرة طبية مجهزة تابعة للجيش إلى المستشفى العسكري في مدينة كوبلنس غربي ألمانيا، وأكدت المصادر أن إصابة أحد الجنديين خطيرة.

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد اليوم إن عددا من عناصر طالبان نفذوا الهجوم وقتلوا "ثمانية جنود ألمانيين" ودمروا مدرعتين.

"
اقرأ أيضا:
ميزان القوى في أفغانستان
"
عملية مشتركة
وقتل أكثر من عشرين مسلحا في عملية مشتركة على أيدي القوات الأفغانية والدولية في ولاية زابل جنوبي البلاد، وفقا لمصادر الشرطة الأفغانية.

وحسب رئيس شرطة الإقليم عبد الرحمن ساريانج، فإن أحد عناصر الشرطة قتل عندما انفجرت الحافلة التي كان يستقلها بعد اصطدامها بقنبلة على الطريق أثناء العملية.

وفي حادث آخر قتل مسلحون من طالبان رئيس شرطة ضاحية ساروزا في ولاية بكتيكا شرقي أفغانستان.

المصدر : وكالات