الانفجار تسبب به اصطدام عربتي شحن تحملان غازا (الفرنسية)

قتل ستة أشخاص على الأقل وجرح نحو خمسين آخرين جراء انفجار قطاري شحن يحملان صهاريج غاز قرب بلدة  فيارجيو شمالي إيطاليا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء. ونجم عن الانفجار انهيار مبنيين وتضرر عدة منازل في المنطقة.

وقال التلفزيون الإيطالي إن الانفجار وقع بعد أن خرج قطار شحن يحمل صهاريج للغاز عن مساره قرب بلدة فيارجيو، وقد أصيبت منازل في المنطقة كما تهدم مبنيان. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر إدارية محلية بالمنطقة قولها إن القتلى ستة أشخاص.

وقال مسؤولو الإطفاء إن العربتين المحملتين بالغاز خرجتا عن القضبان وانفجرتا بعد وقت قصير من منتصف الليل، واندلعت النيران بسرعة كبيرة واجتاحت طريقا بالقرب من المحطة. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن النيران امتدت على مساحة ثلاثمائة متر.

وتحدثت شبكة التلفزيون (أر إيه أي) عن "بضعة قتلى وجرحى عديدين" مضيفة أن فرقا من الشرطة والإطفاء هرعت إلى الموقع. وأظهرت مشاهد فيديو بثت على موقع يوتيوب مشاهد نيران هائلة وأصوات الانفجارات وصفارات الإنذار تخرق الهواء.

وجرى إخلاء بعض المنازل في المنطقة، كما أشارت تقارير إلى انهيار منزلين بالمنطقة. ويمشط رجال الإطفاء الأنقاض بحثا عن أحياء. ومازالت السلطات تحقق لمعرفة أسباب وقوع الحادث.

المصدر : وكالات