ارتفاع قتلى انفجار إيطاليا
آخر تحديث: 2009/6/30 الساعة 12:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/30 الساعة 12:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/8 هـ

ارتفاع قتلى انفجار إيطاليا

رجال الإنقاذ يبحثون عن أحياء تحت الأنقاض قرب موقع الحادث (الفرنسية)

أعلنت السلطات الإيطالية ارتفاع عدد قتلى انفجار قطار لنقل البضائع يحمل خزانات من الغاز في منطقة فياريجيو شمال البلاد في وقت متأخر من الليلة الماضية إلى 15.
 
وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الثلاثاء أن أكثر من 50 شخصاً أصيبوا بجروح 36 منهم في حالة خطرة، في حين تلقى نحو 200 آخرين إسعافات أولية في موقع الحادث وفي دار البلدية دون حاجة لنقلهم إلى المستشفيات.
 
وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة والأطقم الطبية تعرفت إلى هويات ستة أشخاص فقط من القتلى بينهم طفلان، موضحة أن السلطات عمدت إلى إجلاء أكثر من ألف شخص من سكان المنطقة.
 
وقال رئيس بلدية فياريجيو لوكا لونارديني إنه تم إجلاء أكثر من ألف شخص من منازلهم نتيجة الانفجار الذي أدى إلى انهيار خمسة مبان، مضيفاً أن البلدية نصبت خيماً لاستقبال السكان الذين أمضى بعضهم الليلة في مقر البلدية.
 
وأوضح أن عملية الإجلاء لا تعدو كونها تدبيراً وقائياً، مضيفاً أن البلدية تحاول الاتفاق مع أصحاب الفنادق في المنطقة لإيواء السكان الذين فقدوا منازلهم.
 
وأعلنت هيئة السكك الحديدية الإيطالية في بيان أن واحدة من عربات القطار خرجت عن السكة مسببة خروج أربع أخرى، مما أدى إلى تسرب الغاز من أحد الصهاريج واندلاع النيران وحدوث الانفجار.
المصدر : وكالات

التعليقات