استجواب مسلم أميركي متهم بقتل جندي
آخر تحديث: 2009/6/3 الساعة 23:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/3 الساعة 23:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/10 هـ

استجواب مسلم أميركي متهم بقتل جندي

 مكتب التحقيقات الفدرالي قال إن التحقيق مع عبدالحكيم مجاهد محمد قد يسفر عن اتهامات إضافية (رويترز-أرشيف)
ألقت شرطة ولاية أركنساس الأميركية بمدينة ليتل روك التابعة لها القبض على أميركي اعتنق الإسلام مؤخرا، بعد اتهامه بقتل جندي أميركي ومحاولة قتل آخر بأحد مكاتب التجنيد.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان له أمس الثلاثاء إن عبد الحكيم مجاهد محمد (24 عاما) الذي كان يعرف قبل اعتناقه الإسلام مؤخرا باسم "كارلوس بليدسو"، "يقبع في السجن حاليا وسيواجه اتهامات تتعلق بالحادث".

وأضاف البيان أن عناصر المكتب تتولى أيضا التحقيق بالحادث وأن التحقيق قد يسفر عن اتهامات إضافية ومحاكمة محمد.

وزاد "في الوقت الذي يظل فيه التحقيق متواصلا لن يقدم مكتب التحقيقات أي بيانات عن وضع التحقيق مع محمد، وكل المعلومات المتعلقة بالقضية متداولة بين المكتب وشرطة ليتل روك والولاية والمدعين الفدراليين".

وقال تقرير لشبكة "ABC" الأميركية إن محمد -الذي اعترف للسلطات حسب وثائق قضائية بأنه تصرف من تلقاء نفسه- كان قبل الحادث موضع استجواب من قوة المهام المشتركة الخاصة بالإرهابيين التابعة لمكتب التحقيقات، منذ عودته من اليمن حيث ألقي القبض عليه هناك لحيازته جواز سفر صوماليا مزورا.

وأشارت إلى أن مسؤولين من المكتب ووكالة المخابرات المركزية منخرطون في جهود لمعرفة الظروف التي قادته للتشدد، تشمل حياته وفحص صداقاته وملفاته التعليمية وسفره بين الولايات الأميركية واتصالاته المحتملة بإرهابيين خارج الولايات المتحدة.

المصدر : وكالة أنباء أميركا أون لاين

التعليقات