القوات الهندية تسترد بلدة من المتمردين
آخر تحديث: 2009/6/20 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/20 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/27 هـ

القوات الهندية تسترد بلدة من المتمردين

القوات الهندية سيطرت على لالغاره بدون خسائر (الفرنسية)

أعلنت الشرطة أن قوات الأمن الهندية تمكنت اليوم من إعادة سيطرتها على بلدة لالغاره بولاية البنغال الغربية شرقي الهند بعد هجوم شنته على القبائل المدعومة من المتمردين الماويين.
 
وأوضح المصدر أن القوات شبه العسكرية وقوات الشرطة في الولاية سيطرت على مخفر الشرطة في البلدة بدون وقوع أي خسائر أو حوادث.
 
وقال مسؤول الشرطة بالولاية برافن كومار في تصريح صحفي "إنه انتصار جزئي" معتبرا أنه لم تتم العملية بشكل كامل، وأن ذلك قد يتطلب عدة أيام وأسابيع".
 
وكانت لالغاره والقرى المحيطة بها غرب كلكتا عاصمة الولاية، قد جرى إعلانها "مناطق محررة" من جانب أفراد القبائل والماويين الذين طردوا شرطة الولاية وقتلوا أعضاء في الحزب الشيوعي الحاكم في البنغال الغربية.
 
وفجر الماويون جسرا ولغما في وقت سابق في محاولة لوقف القوات الهندية.
 
وطلبت الحكومة الهندية الجمعة من المتمردين الماويين في المنطقة إلقاء سلاحهم والدخول في محادثات في الوقت الذي كانت تتقدم فيه القوات في المنطقة.
 
وقد قتل عشرة من نشطاء الحزب الشيوعي الهندي الحاكم في الولاية خلال أعمال العنف في المنطقة في تم إحراق مراكز الشرطة والمكاتب الحزبية وذلك منذ الرابع عشر من الشهر الجاري.
 
ويقول المتمردون الماويون -الذين ينشطون في 13 ولاية هندية منذ عام 1967- إنهم يقاتلون من أجل المحرومين الذين لا يملكون أرضا والفقراء وأفراد القبائل.
المصدر : وكالات

التعليقات