الجيش يقتل 50 مسلحا بسوات
آخر تحديث: 2009/6/20 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/20 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/27 هـ

الجيش يقتل 50 مسلحا بسوات

ضابط باكستاني على أنقاض منزل دمر في العملية الجارية شمال غرب البلاد (الفرنسية)

أعلن الجيش الباكستاني أن قواته تطارد ما تبقى من مسلحي
حركة طالبان باكستان في وادي سوات، وأكد أنه تمكن من قتل 50 منهم في معارك عنيفة بين الجانبين في الحزام القبلي المحاذي للحدود الأفغانية حيث يعتقد أن زعيم الحركة بيت الله محسود يتحصن هناك مع آلاف من مسلحيه.

وقصفت قوات الجيش بنيران المدفعية والطائرات مواقع طالبان في وادي بيها بمنطقة سوات العليا في إطار عملية عسكرية بدأت مساء الجمعة وكانت متواصلة حتى صباح اليوم.

وقال الجنرال سجاد غاني المسؤول عن العمليات العسكرية في سوات إن 95% من وادي سوات تم تطهيرها وتتركز المقاومة الأخيرة لمسلحي طالبان في وادي بيها، مشيرا إلى أن نحو 400 مسلح قتلوا في الأسابيع الستة الماضية.

ويأتي قصف مواقع طالبان بعد معلومات استخباراتية عن تجمع عشرات المسلحين في المناطق المستهدفة جنوب وزيرستان التي تعد معقل محسود.

ويعتقد أن تكثيف الجيش قصفه مناطق في جنوب وزيرستان تمهيد لشن عمليات واسعة في المنطقة، حيث أكمل الجيش الباكستاني انتشاره في العديد من المناطق.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسوؤل بالمخابرات قوله إن الجيش أغلق جميع الطرق التي يعتقد أن المسلحين سيستخدمونها للهرب. 



هجوم

وفي تطور ميداني آخر قالت مصادر عسكرية باكستانية إن ثلاثة مسلحين ورجل أمن قتلوا اليوم في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية بمهمند شمال غرب البلاد.

ونقلت قناة جيو تي في الباكستانية عن المصادر قولها إن مسلحين مجهولين هاجموا بالصواريخ نقطة تفتيش لقوات الأمن في منطقة هادكورنا بتحسيل أمبار.

وأضافت المصادر أن رجل أمن قتل في الهجوم فيما أصيب آخر بجروح، مشيرة إلى أن قوات الأمن ردت على الهجوم وقتلت ثلاثة من المسلحين.

المصدر : وكالات

التعليقات