مظاهرات مناوئة لنجاد بدول عديدة
آخر تحديث: 2009/6/17 الساعة 00:57 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/17 الساعة 00:57 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/24 هـ

مظاهرات مناوئة لنجاد بدول عديدة

مئات الإيرانيين تظاهروا في فرانكفورت دعما لموسوي (الفرنسية)

تظاهر آلاف من الإيرانيين المؤيدين للمرشح الرئاسي مير حسين موسوي في أنحاء متفرقة من العالم احتجاجا على ما وصفوها بعمليات التزوير في
 انتخابات الرئاسة الإيرانية لصالح الرئيس محمود أحمدي نجاد.

فقد احتشد عدة مئات من المتظاهرين أمام السفارة الإيرانية في باريس مطالبين بإعادة فرز الأصوات في هذه الانتخابات.

وفي ألمانيا نظم مئات الإيرانيين مظاهرات في برلين وفرانكفورت ورددوا هتافات تندد بنتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية، واتهموا أحمدي نجاد بتزوير الانتخابات وفرض رقابة على وسائل الإعلام ودفع الشرطة لاستخدام العنف ضد المتظاهرين.

وفي فيينا شارك أكثر من سبعمائة إيراني في مظاهرة احتجاج، وتحركت المظاهرة التي صاحبها حضور أمني مكثف من وسط مدينة فيينا صوب مقر السفارة الإيرانية في حي السفارات، ووجه المتظاهرون اتهامات لأحمدي نجاد والحكومة الإيرانية بتزوير الانتخابات.

وحرص الكثيرون في المظاهرة -التي استمرت مدة ساعة- على ارتداء ملابس خضراء اللون وهو اللون المميز لأنصار موسوي.

المتظاهرون في دبي رفعوا لافتات كتب عليها أين صوتي؟ (الفرنسية)
مظاهرة بدبي
وفي دبي تجمع نحو 250 من الإيرانيين أمام قنصلية بلادهم للتظاهر لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على فوز أحمدي نجاد بولاية ثانية
.

ووضع كثير من المتظاهرين عصابات خُضرا بلون حملة موسوي الانتخابية.

وتجمعت الشرطة الإماراتية بكثافة أمام القنصلية حيث كان المتظاهرون يرددون شعارات مناهضة للرئيس أحمدي نجاد ووضع بعضهم أقنعة على وجوههم لإخفائها، عندما كان أحد موظفي القنصلية يصور المظاهرة من سطح المبنى.

وهتف الحشد "نحن وراءك يا موسوي" و"ستكون هناك ثورة". وقال أحد المشاركين في المظاهرة ويدعى محشد "في كل مرة نلزم فيها الصمت نتعرض للأذى لا يمكننا أن ننتظر عشرين عاما أخرى فالحياة قصيرة".

يشار إلى أن الإمارات التي تأمل في حل النزاع مع إيران على جزرها الثلاث هنأت أحمدي نجاد بفوزه.

لافتات احتجاج
ورفع المتظاهرون في مختلف المناطق لافتات تكاد تكون متشابهة من قبيل "أين صوتي؟"، و"أعيدوا إلي صوتي" و"إيران الدكتاتورية" و"كفوا عن ضرب إخوتي وأخواتي في إيران".

وبينما حمل بعضهم صورا لأحمدي نجاد مع عبارة "عار عليك" و"أحمدي نجاد ليس رئيسي". حمل آخرون صور موسوي وصورا لمتظاهرين جرحى أو قتلى في احتجاجات الاثنين بطهران.

المصدر : وكالات

التعليقات