أميركي بالقاعدة يدعو لمهاجمة الغرب
آخر تحديث: 2009/6/14 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/14 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/20 هـ

أميركي بالقاعدة يدعو لمهاجمة الغرب

عزام الأميركي متحدثا في شريط بث أواخر العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

دعا مواطن أميركي ينتمي لتنظيم القاعدة إلى شن هجمات ضد المصالح "الصهيونية والغربية" في جميع أنحاء العالم، وأكد أن تلك المصالح تمثل أهدافا مشروعة بالنسبة للمقاتلين المسلمين.

وقال آدم غدن المعروف بعزام الأميركي -في شريط مصور على الإنترنت حصل عليه موقع إلكتروني أميركي مختص في مراقبة المواقع ذات الصلة بما يسمى الإرهاب- "إن المصالح الصهيونية والصليبية في العالم بأسره تمثل أهدافا شرعية بالنسبة لنا".

وأضاف غدن الذي كان يتحدث باللغة العربية في رسالة للفلسطينيين بعنوان "لنواصل جهدنا وتضحيتنا" أنه "بمهاجمة تلك الأهداف سنعمق جراح العدو وسننزف اقتصاده المتهالك ونخفف عبء إخواننا المجاهدين".

وحسب غدن فإن "القول إن ضرب أهداف خارج فلسطين غير مشروع لا يمكن قبوله بالنسبة للمسلمين العقلاء".

ويذكر أن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي وضع غدن ضمن لائحة الإرهابيين المبحوث عنهم ورصد مكافأة مالية قيمتها مليون دولار مقابل أي معلومة من شأنها أن تساعد في إلقاء القبض عليه.

وكان القضاء الأميركي قد أدان غدن في أكتوبر/تشرين الأول 2006 بالخيانة وذلك في أول حالة من نوعها في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية. وبموجب تلك الإدانة يواجه غدن إما السجن خمس سنوات أو عقوبة الإعدام.

وينحدر غدن (29 عاما) من كاليفورنيا، وقد اعتنق الإسلام عام 1995 قبل أن يتبنى أطروحات تنظيم القاعدة الذي يقوده أسامة بن لادن. ومنذ عام 2004 ظهر غدن في عدة أشرطة منسوبة إلى القاعدة يشيد فيها بهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 ويهدد بهجمات جديدة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات