طالبان تطالب الأفغان بمقاومة محاولات تنصيرهم
آخر تحديث: 2009/5/7 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/7 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/13 هـ

طالبان تطالب الأفغان بمقاومة محاولات تنصيرهم

 جنود أميركيون أثناء فصل لدراسة الإنجيل في أفغانستان (الجزيرة) 

دعت حركة طالبان الأفغان إلى مقاومة من يحاول تحويلهم إلى دين آخر بعدما بثت قناة الجزيرة لقطات لجنود أميركيين في البلاد معهم أناجيل مترجمة إلى لغات محلية.
 
وذكر بيان بث على موقع لطالبان على الإنترنت أن تحويل الأفغان للمسيحية جزء من خطة الحرب الأميركية على أفغانستان.

وجاء في بيان طالبان "الإمارة الإسلامية تحث بشدة المجاهدين وعلماء الدين وكل المتدينين والدوائر على أن يراقبوا بجدية مثل هذه التحركات والأنشطة من جانب الغزاة والصليبيين وألا يسمحوا لأي شخص بترويج أو نشر الديانات الملغاة ما عدا الإسلام في بلد مسلم".
 
ودعا بيان طالبان بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر لمنع الدعوة إلى المسيحية في أفغانستان وحذره من "عواقب مهلكة إذا لم يفعل".
 
وأظهر تسجيل مصور بثته الجزيرة يوم الاثنين فصلا لدراسة الإنجيل بقاعدة أميركية في أفغانستان أحضر جندي خلاله مجموعة من الأناجيل المترجمة إلى لغتي الداري والبشتو الأفغانيتين. 
 
أناجيل بلغتي الداري والبشتو (الجزيرة) 
كما وأظهر التسجيل قسيسا في الجيش وهو يلقي عظة على جنود آخرين قائلا "رجال القوات الخاصة يلاحقون الناس، في الأساس نحن كمسيحيين نفعل نفس الشيء نلاحق الناس من أجل المسيح نفعل هذا نلاحقهم".
 
لكن مسؤولين بالجيش الأميركي قالوا إنه لا يوجد ما يثبت أن الجنود حاولوا نشر المسيحية في أفغانستان.
 
ولم تعلق الحكومة الأفغانية -التي تدعمها الولايات المتحدة  وتعتمد بدرجة كبيرة على مساعدات الغرب وقواته- على التسجيل المصور.

وتعد محاولة تحويل المسلمين عن دينهم لاعتناق ديانة أخرى جريمة في أفغانستان التي يدين سكانها بالإسلام، وحكم على رجل أفغاني اعتنق المسيحية بالإعدام بتهمة الردة عام 2006 لكن سمح له بمغادرة البلاد بعد ضجة في الغرب.
المصدر : رويترز

التعليقات