واشنطن تطالب ألمانيا باستقبال بعض سجناء غوانتانامو
آخر تحديث: 2009/5/4 الساعة 06:18 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/4 الساعة 06:18 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/10 هـ

واشنطن تطالب ألمانيا باستقبال بعض سجناء غوانتانامو

معتقل غوانتانامو أمر الرئيس الأميركي بإغلاقه خلال عام (الفرنسية-أرشيف)
أعلن المتحدث باسم وزير الداخلية الألمانية فولفغانغ شيوبله أن الولايات المتحدة قدمت طلبا رسميا لألمانيا بأخذ بعض السجناء المحتجزين في سجنها العسكري في غوانتانامو.

وفي تأكيد لنبأ ينشر اليوم الاثنين في مجلة دير شبيغل قال المتحدث إن الوزارة تراجع حاليا هذا الطلب وامتنع عن الإدلاء بتفصيلات أخرى.

وقالت دير شبيغل إن الولايات المتحدة طلبت من ألمانيا قبول نحو عشرة سجناء لا يمكن إعادتهم إلى أوطانهم وصنفوا على أنهم لا يشكلون تهديدا امنيا.
 
وأعرب شيوبله وهو زعيم في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه المستشارة إنجيلا ميركل عن تحفظات بشأن قبول ألمانيا معتقلين.

ولكن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير -وهو أحد زعماء الحزب الديمقراطي الاشتراكي- قال إنه يجب على ألمانيا اخذ بعض السجناء رمزا للتضامن بعد أن حثت ألمانيا الولايات المتحدة على إغلاق السجن.

وقال وزير العدل الأميركي إريك هولدر في برلين الأسبوع الماضي إن واشنطن حددت نحو 30 سجينا في غوانتانامو جاهزين لأن يطلق سراحهم.

وأمر الرئيس الأميركي باراك أوباما في واحدة من أولى خطواته بعد توليه الرئاسة بإغلاق هذا المعتقل في غضون عام. وأشارت بعض الدول الأوروبية ومن بينها فرنسا والبرتغال إلى استعدادها لقبول بعض سجناء غوانتانامو.
المصدر : رويترز

التعليقات