إصابة جنود إيطاليين بأفغانستان
آخر تحديث: 2009/5/30 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/30 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/6 هـ

إصابة جنود إيطاليين بأفغانستان

جنديان إيطاليان يحرسان موقعا خارج كابل تم استهدافه بتفجير (رويترز-أرشيف)

أصيب ثلاثة جنود إيطاليين بجروح الجمعة في اشتباك مع مسلحين في غرب أفغانستان، في حين شهدت مناطق متفرقة من البلاد مقتل وإصابة العديدين في عمليات أبرزها محاولة اغتيال لوالي قندوز. 

ونقلت وكالة أنباء أنسا الإيطالية عن مصادر في وزارة الدفاع قولها إن الاشتباك بدأ عندما تعرضت وحدة مشتركة إيطالية أفغانية لنيران المسلحين في منطقة بالا مرغاب بغرب أفغانستان، وهو ما أدى لجرح الجنود الإيطاليين ومقتل ثلاثة جنود أفغان وإصابة أربعة، في حين تحدثت المصادر عن قتل 25 مسلحا.

ويأتي هذا الاشتباك بعد يوم واحد من تعرض مروحية إيطالية كانت تقل قائد القوات الحليفة في غرب أفغانستان الجنرال الإيطالي روزاريو كاستيلانو لنيران مضادات أرضية لم تصب المروحية.

وتساهم إيطاليا بنحو ثلاثة آلاف جندي في قوة الإيساف، ووعدت بإرسال أربعمائة جندي إضافي في يوليو/تموز المقبل.

إلى ذلك قتل أربعة مدنيين بينهم امرأة وطفل في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في ولاية قندهار الجنوبية.

"
اقرأ أيضا:
ميزان القوى في أفغانستان
"
محاولة اغتيال
كما أدى انفجار عبوة ناسفة زرعت على قارعة الطريق إلى إصابة والي مقاطعة قندوز شمال أفغانستان بجروح.

ووفقا لمصادر محلية فإن الوالي محمد عمر أصيب بجروح طفيفة نجمت عن تحطم زجاج سيارته، وألقى متحدث باسم الوالي باللائمة في الهجوم على "أعداء السلام والأمن الدوليين" وهي عبارة تشير عادة إلى حركة طالبان.

وفي حادثتين أخريين، قتل خمسة مسلحين في عملية في منطقة قلعة موسى بولاية هلمند الجنوبية الجمعة وفقا لوزارة الداخلية، في حين لقي ستة مسلحين مصرعهم في معركة مع الشرطة في ولاية فراه الغربية.

من جهتها أعلنت القوات الأميركية أن دورية من جنودها بصحبة الجيش الأفغاني قتلت 35 مسلحا وجرحت 13 في ولاية زابل شرقا حين تعرضت قافلتهم للهجوم.

المصدر : وكالات

التعليقات