إسرائيل تعد الخيارات لمواجهة نووي إيران
آخر تحديث: 2009/5/26 الساعة 16:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/26 الساعة 16:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/2 هـ

إسرائيل تعد الخيارات لمواجهة نووي إيران

غابي أشكنازي (رويترز-أرشيف)
قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي إن إسرائيل تعد كافة الخيارات لمواجهة المشروع النووي الإيراني.
 
وأضاف أشكنازي أثناء اجتماع لأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أنه يُشَكُّ فيما إذا كان الحوار بين إيران والولايات المتحدة سينجح، "نظراً لمواصلة طهران امتلاك السلاح النووي وهو ما من شأنه أن يزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط". 
 
ومن جانبه اعتبر عضو لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست نحمان شاي أن فوز حزب الله بالانتخابات النيابية في لبنان يشكل خطرا لإسرائيل.
 
وقال مراسل الجزيرة في القدس المحتلة إن أشكنازي رأى أن تقبل الولايات المتحدة حال فشل حوارها مع إيران أن يكون الخيار عسكريا.
 
وأضاف أن الوضع في إسرائيل أشبه بقرع طبول الحرب سواء على صعيد التصريحات أو الأفعال عبر المناورات واسعة النطاق التي تجرى حاليا وانتهى القصف الجوي منها وتبقت المناورات الداخلية التي تعد الجبهة الداخلية لمواجهة أي هجوم صاروخي محتمل.
 
وكان سلاح الجو الإسرائيلي أنهى الخميس مناورات واسعة النطاق استمرت أربعة أيام اختبر خلالها القدرات الدفاعية في مواجهة غارات جوية أو هجمات صاروخية من سوريا وإيران ولبنان.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش الإسرائيلي بمناورة على أساس هجمات من قبل إيران.


 
وكان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أكد الأسبوع الماضي أن برنامج إسرائيل النووي هو "الخطر الحقيقي" في الشرق الأوسط وليس البرنامج النووي الإيراني.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات