اعتقال أربعة بتهمة التخطيط لتفجير أهداف بنيويورك
آخر تحديث: 2009/5/21 الساعة 10:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/21 الساعة 10:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/27 هـ

اعتقال أربعة بتهمة التخطيط لتفجير أهداف بنيويورك

الكنس اليهودية كانت هدفا للمتهمين
حسب السلطات الأميركية (الفرنسية-أرشيف)
ألقت السلطات الفدرالية الأميركية القبض على أربعة رجال وصفوا بأنهم مشتبه فيهم في التخطيط لتفجير كنيس يهودي ومركز للجالية اليهودية في نيويورك وإسقاط طائرات عسكرية بصواريخ ستينغر.

وقال بيان أصدره مكتب الادعاء في جنوب نيويورك إن المشتبه فيهم وجهت إليهم اتهامات بالتخطيط لنسف متفجرات قرب كنيس يهودي في حي برونكس في مدينة نيويورك.

وأضاف البيان أن الرجال الأربعة وجهت إليهم أيضا تهمة التخطيط لإسقاط طائرات عسكرية بصواريخ موجهة أرض/جو من نوع ستينغر.

وقال مسؤولون إن المتهمين سعوا إلى الحصول على الأسلحة عبر التعامل مع مخبر سري يعمل لحساب مكتب التحقيقات الفيدرالية "أف.بي.آي" زود المجموعة بأسلحة ومتفجرات غير فعالة وفق مسؤولين أميركيين.

وقال مراسل الجزيرة في نيويورك إن أسماء المعتقلين تظهر أنهم من أصول أميركية لكنهم يتبنون ألقابا إسلامية، وأضاف المراسل أنه جرت متابعة المتهمين طوال عام كامل، مشيرا إلى أن هذه القضية تأتي ضمن جملة قضايا كثيرة كشفها "أف.بي.آي" منذ أحداث 11 سبتمبر/أيلول في محاولة من الأجهزة الأمنية لإظهار دورها في حماية الولايات المتحدة.

وجرى الإعلان عن أسماء المشتبه فيهم وهم جايمس كروميتي الذي يعرف باسم عبد الرحمن، وديفد ويليامز الذي يعرف باسم داود، وأونتا ويليامز الذي يعرف باسم حمزة، ولاغيور باين الذي يعرف باسم أمين أو ألماندو.
المصدر : الجزيرة + وكالات