في السنوات الأخيرة تكررت حوادث سقوط الطائرات في إندونيسيا (الفرنسية-أرشيف)

قال متحدث باسم سلاح الجو الإندونيسي إن طائرة نقل عسكرية تقل أكثر من مائة شخص تحطمت في منطقة ماديون شرق جزيرة جاوة، مشيرا إلى مقتل العشرات، وأضاف أن الطائرة وهي من طراز هيركوليز كانت في رحلة من العاصمة جاكرتا إلى جاوة.

وقال متحدث باسم سلاح الجو إن الطائرة تقل طاقما من 13 فردا ونحو 96راكبا ولم يتضح بعد العدد الكلي للضحايا إلا أن معلومات أولية اشارت إلى مقتل 97. وأوضح المتحدث أن الطائرة وهي من نوع هيركوليز كانت في رحلة من جاكرتا إلى الجزء الشرقي من الجزيرة.

لكن مسؤولا محليا أبلغ محطة تلفزيون مترو أن الطائرة تحطمت عند اصطدامها ببضعة منازل وأن شخصين على الأقل توفيا على الأرض. ومضى المسؤول قائلا إن "الطائرة تحطمت تماما ولم يبق منها سوى الذيل".

وأفادت قناة إس سي تي في التلفزيونية بأنه تم انتشال بعض الجثث، بينها جثة شخص تصادف وجوده في موقع تحطم الطائرة.

وأفادت المصادر العسكرية أن الطائرة كانت تقوم برحلة عادية لنقل أفراد من الجيش وأسرهم، حين هوت فجأة من السماء قرب قاعدة جوية. وأضافت المصادر أن الطائرة حطمت أربعة منازل في قرية غابلاك قبل أن تنزلق إلى حقل أرز مجاور.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن سلاح الجو في إندونيسيا يعاني منذ زمن طويل من نقص التمويل وعدم التحديث بسبب الحظر الأميركي على مبيعات الأسلحة. وعانى سلاح الجو من عدة حوادث سابقا.

المصدر : وكالات