انتحاري يقتل خمسة من الشرطة الأفغانية بهلمند
آخر تحديث: 2009/4/9 الساعة 12:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/9 الساعة 12:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/14 هـ

انتحاري يقتل خمسة من الشرطة الأفغانية بهلمند

شرطي أفغاني يتلقى العلاج بعد تعرض دوريته لكمين سابق بهلمند (رويترز-أرشيف)

قتل خمسة من أفراد الشرطة الأفغانية على يد انتحاري راجل اقترب من دورية لهم في لشكر غاه في هلمند جنوبي أفغانستان وفجر نفسه، حسب نائب قائد شرطة الولاية.

من جهة أخرى قال الجيش الأميركي إنه قتل البارحة ستة مسلحين في منطقة مايواند جنوب غرب العاصمة الأفغانية، كما قتل أمس في عملية مشتركة مع الجيش الأفغاني أربعة واعتقل ثلاثة قرب مدينة خوست إلى الجنوب الشرقي من كابل.

وقال حلف شمال الأطلسي (الناتو) -الذي يقود القوة الدولية للمساعدة الأمنية (إيساف) في أفغانستان- إن أحد جنوده قتل في هجوم أمس جنوبي البلاد.

"
اقرأ أيضا:
ميزان القوى في أفغانستان
"
وزار الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي أفغانستان أمس لتفقد قوات بلاده المنتشرة خاصة في ولاية قندوز شرقا، واجتمع بالرئيس حامد كرزاي في العاصمة كابل.

القوة ثانيا
وزاد العنف بشدة في أفغانستان العامين الماضيين حيث كثفت حركة طالبان هجماتها ضد الجيش الأفغاني والتحالف الدولي.

ودعا قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال ديفد مكيرنان إلى التركيز على كسب دعم الأفغانيين لا العمليات ضد طالبان، وقال في ورقة من ثلاث صفحات موجهة إلى الناتو عنوانها "محاربة التمرد" إن "العمليات التي تركز على السكان للتأثير عليهم يجب أن تكون الجهد الرئيسي وتكون العمليات التي تستهدف الأعداء جهدا داعما".

وكتب في ورقته -التي سلمت إلى لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، وقائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال ديفد بتراوس- "لا حل عسكريا صرفا للوضع في أفغانستان. في النهاية يجب أن يكون الحل سياسيا يقوده الأفغانيون".

المصدر : وكالات