مقتل جندي للناتو وكرزاي يستقبل كاتشينسكي
آخر تحديث: 2009/4/8 الساعة 14:51 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/8 الساعة 14:51 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/13 هـ

مقتل جندي للناتو وكرزاي يستقبل كاتشينسكي

ليخ كاتشينسكي (يسار) أثناء لقائه حامد كرزاي (الفرنسية)

أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم مقتل أحد جنودها في عمل عدائي جنوبي أفغانستان، في وقت وصل فيه الرئيس البولندي لتفقد قواته العاملة هناك، في هذه الأثناء جرح ستة مدنيين في هجوم قرب قاعدة للناتو جنوب البلاد.

وقالت القوة الدولية للمساعدة الأمنية في أفغانستان (إيساف) التي يمثل تعدادها 58 ألف جندي، إن الجندي قتل الأربعاء في "حادث عدائي" في جنوب البلاد، دون ذكر المزيد من التفاصيل. ويتكتم الناتو حسب العادة على اسم وجنسية القتيل إلى أن تعلن دولته عن ذلك.

ويأتي الحادث في حين قتل أربعة جنود آخرين من الناتو الأسبوع الماضي، بينهم جندي أميركي وآخر روماني لقيا مصرعهما يوم الجمعة جنوب كابل.

في هذه الأثناء أعلن زلماي أيوبي، المتحدث باسم حاكم ولاية قندهار جنوبي البلاد مقتل ستة مدنيين في هجوم بقنبلة ناسفة استهدف سيارتهم قرب قاعدة رئيسية لقوات الناتو.

وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية من جهتها أن قواتها قتلت ثلاثة مسلحين في كمين بولاية فرح جنوبي غرب البلاد، في حين جرح ثلاثة من عناصرها في المعركة.

كما تعرضت القاعدة العسكرية الألمانية في ولاية قندوز شمالي أفغانستان لقصف صاروخي جديد مساء أمس الثلاثاء، بعد يومين من هجوم صاروخي مماثل على نفس القاعدة.

وذكرت مصادر قيادة عمليات الجيش الألماني في موقعها الإلكتروني أن الصاروخ وقع خارج معسكر القوات الألمانية.

ولم تذكر المصادر ما إذا كان هذا الهجوم قد تسبب في وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.

"
اقرأ أيضا:
ميزان القوى في أفغانستان
"
زيارة الرئيس البولندي
على صعيد آخر، وصل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي إلى العاصمة الأفغانية كابل في زيارة تستمر يوما واحدا اجتمع أثناءها بالرئيس حامد كرزاي.

ويتوقع أن يجتمع كاتشينسكي في الزيارة بجنود بلاده المنتشرين في جميع أنحاء البلاد، وخاصة حول العاصمة وفي ولاية قندوز المضطربة شرقي البلاد.

وتأتي الزيارة بعد يومين من زيارة مماثلة قامت بها إلى أفغانستان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كما تأتي بعد قمة حلف شمال الأطلسي الأخيرة في ستراسبورغ بفرنسا التي هيمن عليها الشأن الأفغاني والدعوات لزيادة أعداد الجنود لمحاربة المسلحين بأفغانستان. 

المصدر : وكالات