روسيا تتعاون مع نتنياهو وتحثه على مواصلة التفاوض
آخر تحديث: 2009/4/3 الساعة 04:36 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/3 الساعة 04:36 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/8 هـ

روسيا تتعاون مع نتنياهو وتحثه على مواصلة التفاوض

ميدفيديف أثناء استقباله عباس في ديسمبر/ كانون الأول الماضي (رويترز-أرشيف)
أعلنت روسيا أنها تنوي التعاون مع حكومة تل أبيب الجديدة بكل القضايا بما في ذلك مؤتمر موسكو بشأن الشرق الأوسط المقرر عقده بالنصف الأول من العام الجاري.
 
ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن الناطق الرسمي باسم الخارجية قوله إن موسكو ستناقش مع تل أبيب القضايا المرتبطة بعقد مؤتمر موسكو للشرق الأوسط، وأكدت ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين. في حين أعلن الكرملين أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور البلاد في الخامس من الشهر الجاري.
 
وأكد أندري نيستيرينكو ضرورة استئناف الاتصالات بين الفلسطينيين والإسرائيليين مع مراعاة كافة الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا بغية تهيئة الظروف لإقامة دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام ووئام.
 
وقال أيضا إنه يستشف من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأولى أن حكومته مستعدّة لمواصلة الحوار مع الفلسطينيين من أجل تسوية القضايا المستعصية بين الطرفين.
وكان وزير الخارجية الاسرائيلية أفيغدور ليبيرمان أعلن في وقت سابق أن تل أبيب غير ملزمة بالاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال مؤتمر السلام في أنابوليس عن قيام دولة فلسطينية.
 
زيارة عباس
من جهة أخرى أعلن الكرملين الخميس أن الرئيس الفلسطيني سيزور البلاد في الفترة بين الخامس والثامن من أبريل/ نيسان الجاري بدعوة من الرئيس ديمتري ميدفيديف.
 
وأضاف في بيان أن المحادثات بين الرئيسين ستجري في موسكو يوم السادس من أبريل/ نيسان الجاري.
وكان عباس وصف نتنياهو بأنه لا يؤمن بالسلام، وحث زعماء العالم على ممارسة ضغوط عليه.
المصدر : وكالات