الشرطة الإسرائيلية تعيد استجواب ليبرمان بتهم فساد
آخر تحديث: 2009/4/4 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مسؤول أميركي : التدريبات المشتركة مؤشر على قوة الشراكة بين الجيشين الأميركي والقطري
آخر تحديث: 2009/4/4 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/9 هـ

الشرطة الإسرائيلية تعيد استجواب ليبرمان بتهم فساد

ليبرمان متهم بمخالفات رشى وغش وخرق أمانة وغسيل أموال (الفرنسية-أرشيف)

أعادت الشرطة الإسرائيلية استجواب وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان لليوم الثاني على التوالي للاشتباه في ضلوعه في مخالفات فساد حكومي تتعلق برشى وغسل أموال.

واستمر التحقيق مع ليبرمان اليوم الجمعة لمدة خمس ساعات، في حين دامت جلسة التحقيق معه أمس سبع ساعات ونصف. ويتوقع أن يتم التحقيق معه مجددا في فترة قريبة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن ليبرمان خضع للتحقيق بمبنى الوحدة القطرية للتحقيقات في قضايا الغش والخداع بشبهة حصوله على رشوة بواسطة شركة استشارات تديرها ابنته ميخال، إضافة إلى مخالفات غش وخرق الأمانة ومخالفة قانون غسل الأموال.

وكانت المحكمة المركزية في تل أبيب قد رفضت في مارس/آذار 2008 دعوى تقدم بها ليبرمان ضد استخدام الشرطة وثائق ضبطتها في مكتب محاميه، وجاء في قرار المحكمة أنه في الأعمال التي ارتكبها ليبرمان أكثر من مجرد شبهة جنائية.

في المقابل قالت الشرطة قبل أسبوعين في ردها على التماس قدمه ليبرمان وطالب فيه بإغلاق ملف التحقيق، إن "ليبرمان يواصل ارتكاب المخالفات حتى هذه الأيام".

وأعلنت الشرطة مؤخرا أنها بصدد تقديم لائحة اتهام ضد ليبرمان، وأنه سيضطر في أعقاب ذلك للاستقالة من منصبه كوزير للخارجية. وقد نفى ليبرمان التهم الموجهة إليه واعتبرها حملة لتشويه سمعته.

يشار إلى أن ليبرمان أثار ضجة واسعة في إسرائيل وأغضب الفلسطينيين والدول العربية والغربية عندما قال لدى تسلمه منصبه في وزارة الخارجية إنه لا يلتزم بمبادئ مؤتمر أنابوليس وإنما بخطة خارطة الطريق.

واعتبر أن السلام مع سوريا سيكون مقابل السلام وأن من يريد السلام عليه الاستعداد للحرب, على حد تعبيره.

كما عرف ليبرمان بمواقفه الداعية إلى نزع المواطنة عن عرب إسرائيل وترحيلهم, معتبرا أنهم تورطوا في دعم من سماها المليشيات المتمركزة في قطاع غزة.
المصدر : وكالات