السجن لشخصين ببريطانيا خططا للتدرب بباكستان
آخر تحديث: 2009/4/29 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/29 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/5 هـ

السجن لشخصين ببريطانيا خططا للتدرب بباكستان

محمد شكيل ووحيد علي نالا البراءة من تهمة مساعدة المتهمين بتفجيرات لندن (الصورة) عام 2005 (رويترز-أرشيف)
قال قاض بريطاني إن شخصين نالا البراءة من تهمة التورط في التحضير لهجوم انتحاري حكم عليهما بالسجن لسبعة أعوام بسبب التخطيط للالتحاق بما سمي معسكرا للإرهابيين في باكستان.

وكانت محكمة كنغستون رود في لندن قد برأت محمد شكيل ووحيد علي أمس إلى جانب ثالث يدعى صدر سليم عند إعادة محاكمتهم بتهمة تقديم المساعدة إلى مفجرين انتحاريين كانوا يستعدون لشن هجمات على أهداف في لندن.

وقال بيان صادر عن المحكمة إن شكيل (32 عاما) وعلي (25 عاما) أدينا بتهمة ثانية هي التخطيط للالتحاق بمكان يستخدمه الإرهابيون للتدريب. وأضاف أن المتهمين حكم عليهما بالسجن لسبعة أعوام.

وكان رجال التحري قد أشاروا إلى أن علي ذهب إلى باكستان بصحبة محمد صديق خان الذي يوصف بأنه العقل المدبر لهجمات 7 يوليو/تموز عام 2005 .

وأشار رجال التحري أيضا إلى أن علي وخان تلقوا مع شكيل تدريبا على استخدام الأسلحة الرشاشة وقاذفات الصواريخ في باكستان عام 2003، وأن الاثنين كانا يخططان للعودة مجددا إلى هناك للتدريب عندما جرى اعتقالهما عام 2007.

وقال قائد شرطة لندن المتخصص بمكافحة الإرهاب جون ماكدوال إن محمد صديق خان ومحمد شكيل أبلغا مضيفيهم بأنهم ينوون السفر إلى أفغانستان للمشاركة في القتال.

ويقول الادعاء البريطاني إن شكيل وسليم وعلي أمضوا يومين بصحبة حسين ولندسي قبل سبعة أشهر من التفجيرات في زيارة أماكن مشابهة لتلك التي استهدفتها الهجمات في إطار مهمة استكشافية.

إلا أن الرجلين قالا إنهما ببساطة كانا يزوران مواقع سياحية وإنهما سهلا لعلي أمر زيارة شقيقته.

المصدر : رويترز

التعليقات