كوريا الشمالية تهدد برد قاس إذا اعترض قمرها الصناعي
آخر تحديث: 2009/3/9 الساعة 09:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/9 الساعة 09:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/12 هـ

كوريا الشمالية تهدد برد قاس إذا اعترض قمرها الصناعي

حاملات صواريخ في عرض عسكري في بيونغ يانغ (الفرنسية-أرشيف)

قالت كوريا الشمالية إنها سترد على أي محاولة لاعتراض قمرها الاصطناعي الذي تنوي إطلاقه، وحذرت من أنه في حال حدوث مثل هذا الأمر فإن ذلك يؤدي إلى نشوب حرب.
 
وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية أن القوات المسلحة في البلاد وضعت في حالة تأهب قصوى ضد أي توغل من قبل القوات الأميركية والكورية الجنوبية التي من المقرر أن تبدأ مناوراتها السنوية اليوم الاثنين.
 
ووصفت الوكالة المناورات التي ستستمر حتى العشرين من الشهر الجاري بأنها استفزاز وتنطوي على مغامرة وأخطار كبيرة وتشكل تهديدا عسكريا مباشرا.
 
وقالت إن "جيش الشعب الكوري سيوجه ضربات انتقامية قاسية لهذه القوات إذا خاطرت بالدخول للأجواء أو الأراضي الكورية الشمالية".
 
وكانت بيونغ يانغ اتهمت الولايات المتحدة الأحد بالدفع في اتجاه وقوع حرب بينها وبين جارتها الجنوبية.
 
وقالت كوريا الشمالية التي تستعد لإجراء تجربة على أطول صواريخها مدى من طراز تايبوندونغ 2 إنها لا يمكن أن تضمن سلامة الطائرات المدنية لكوريا الجنوبية قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة حيث توجد قاعدتها الصاروخية.
 
وأعلنت كل من الخطوط الجوية الكورية الجنوبية والسنغافورية أنهما سيتجنبان المجال الجوي لكوريا الشمالية في إجراء احترازي، وطلبت سول من الشمال سحب التهديد لطائراتها التجارية في الحال.
 
وانتهت الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953 بوقف لإطلاق النار، وليس بمعاهدة سلام وما زالت الكوريتان من الناحية الرسمية في حالة حرب، ولدى الدولتين نحو مليون جندي يتمركزون على جانبي المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: